واتس اب الذهبي يحدد موعد توقفة عن العمل
واتس اب الذهبي يحدد موعد توقفة عن العمل

كشفت شركة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك والذي يمتلك ايضاً تطبيق واتس اب الذهبي أن التطبيق سوف يتوقف رسمياً عن العملعلي العديد من الهواتف الذكية ، وذلك بدءً من شهر فبراير المقبل.

وفي سياق متصل فقد أكدت شركة واتساب عبر تصريح رسمي علي منصة التواصل الإجتماعي تويتر أنة اعتبارًا من 1 فبراير المقبل 2020، لن يكون اي شخص أو أي فرد من المستخدمين عبر هواتف أندرويد الذكية أو أجهزة أيفون من استخدام التطبيق.

واتس اب الذهبي يحدد موعد التوقف عن العمل رسمياً الشهر المقبل

وكتبت ايضاً الشركة عبر منصة تويتر أن العديد من مستخدمي تطبيق واتس آب لن يتمكنوا من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية وذلك في بعض الهواتف التي تمتلك الأندرويد الذكية وبعض هواتف الأيفون.

وفي سياق متصل فقد أكدت الشركة علي ان الهواتف الذكية التي سوف تتأثر والتي لن يعمل عليها التطبيق والتي تحتوي علي إصدارات Android 2.3.7 وكافة الإصدارات الأحدث، وجميع أجهزة الأيفون التي تعمل علي نظام التشغيل iOS 8 أو الأقدم من ذلك.

من جانبة فقد كشف موقع ميرور البريطاني المتخصص في مجال التطبيقات والهواتف الذكية أن جميع الهواتف الذكية في الوقت الحالي تتوافق مع أنظمة تشغيل أكثر حداثة.

من جانبة فقد طلب موقع ميرور البريطاني المتخصص في مجال التطبيقات والهواتف الذكية من كافة مستخدمي تطبيق واتس آب ان يقوموا بتحديث هاتفهم قبل شهر فبراير المقبل ، وبالتحديد قبل 1 فبرير 2020.

واكد الموقع المتخصص في مجال التقنية والتطبيقات أن نظام التشغيل iOS 9 متوافر الأن لكافة أجهزة أيفون القديمة بدءً من iPhone 4s.

كيف معرفة نظام تشغيل هاتفك الجوال المستخدم لتطبيق واتس آب

والان يمكن لكافة المستخدمين والذين يمتلكون هواتف ذكية معرفة أى نظام تشغيل مستخدمة مثلاً في هواتف الأيفون الخاصة بهم علي النحو التالي :- 

  • ينتقل المستخدمين الي الإعدادات.
  • ينتقل المستخدمين الي الوضع عام.
  • يقوم المستخدمين بتحديث برنامج الواتس آب
  • يتم عرض الإصدار الحالى لدي كافة المستخدمين في هواتفهم الذكية.

كذلك ايضاً يمكن لكافة المستخدمين معرفة نظام التشغيل المستخدم في الأندرويد علي النحو التالي :-

  • ينتقل المستخدم إلي الإعدادات.
  • ثم ينتقل المستخدم الي حول.
  • سوف يظهر لكافة المستخدمين كافة معلومات البرنامج.

تجدر الإشاراة الي أن تلك الأنباء تاتي بعد عدة أيام ضئيلة من توقف تطبيق واتس آب عن دعم هواتف ويندوز المتقدمة.