7 أسباب دفعت مؤسس تليجرام للتحذير من خطورة استخدام واتس آب
7 أسباب دفعت مؤسس تليجرام للتحذير من خطورة استخدام واتس آب

في محاول مرة اخري من أجل الحد من مخاطر واتساب بين وأظهر بافل دروف مؤسس تطبيق التراسل الفوري المشفر تليجرام صباح اليوم الثلاثاء خلال منشورة قام بكتابتة عبر المدونة الرسمية الخاصة في محاولة جديدة من أجل أن ينتقد تطبيق واتس اب.

وفي سياق متصل فقد كتب أن أستخدام تطبيق الواتس اب في الوقت الحالي أصبح خطير للغاية في الوقت نفسة الذي ينافس تطبيق تليجرام  منصة الواتساب.

وفي ذلك الصدد فقد كتب بافل دروف : "يمكن أن يكشف البعض أنني بصفتي مؤسس لتطبيق تليجرام المنافس لتطبيق واتساب ، قد أكون متحيزًا للغاية عندما أنتقد تطبيق واتس آب، بالطبع أنا فعلاً متحيزاً لة وذلك بسب أن تطبيق تليجرام أصبح في الوقت الحالي أكثر سرية من تطبيق واتس آب.

مؤسس تليجرام يكشف اسباب ترك تطبيق واتساب

من جانبة فقد دعا بافل دروف كافة مستخدمي تطبيق الواتس آب من ضرورة حذف التطبيق من علي هواتفهم ، ووعد الجمهور بتطوير تطبيق التليجرام وتسهيل عملية أستخدامة بصورة افضل.

وقد قام بافل دروف بوضع مجموعة من العوامل أن تطبيق التليجرام يعتبر أفضل من تطبيق واتس اب في الوقت الحالي في مجموعة من الخطوات شرحها علي النحو التالي :-

أولاً إذا كان أغنى رجل في العالم أصبح اختراق هاتفه سهلاً فيمكن اختراق أي شخص من مستخدمي تطبيق الواتساب حيثُ أن هناك صغرة كبيرة في التطبيق تتسلل من خلالها عملية الهجوم علي الضحية والتي يسهل من خلالها السيطرة علي الهاتف.

ثانياً - جميع الأشخاص المقربون من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نٌصحوا جميعاً بتغيير هواتفهم ؟ لماذا وفقاً لتقارير أمريكية صادرة من شبكة سي إن احد الخبراء في الأمم المتحدة نصح كافة الأشخاص القريبين من الرئيس الأمريكي تغيير هاتفهم بعض أختراقها بسب تطبيق الواتساب. 

ثالثاً - بدلاً من أن تعتذر شركة فيسبوك رسمياً لجميع المستخدمين تلقي في الوقت الحالي باللوم علي الآخرين ، وذلك بسب خطورة الموقف التي تعيش فية الشركة في الوقت الحالي والتي تعهدت فية بحل المشكلة.

رابعاً - أصبح التشفير من هاتف الي هاتف في تطبيق واتس اب لا يضمن الأمن المطلق من تلقاء نفسه

خامساً النسخ الاحتياطية لدردشة في تطبيق واتس آب على iCloud وGoogle Drive غير مؤمنة وغير مشفرة.

سادساً في الوقت الحالي تم العثور على حوالي أثني عشر باب خلفي في تطبيق واتس اب في العام الماضي 2019 وبالتالي فهي صغرات تشكل خطر كبير علي الهاتف الجوال.