فيسبوك يصحح منشورا بموجب قانون مكافحة الأخبار الكاذبة - تصوير صحيفة النصر

قام موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك صباح اليوم السبت، بإصدار أول إشعار وذلك من أجل التصحيح على منشور لأحد مستخدمه، وذلك بناء على طلب من الحكومة في سنغافورة.

وفي سياق متصل فقد كشفت شركة فيسبوك إنه أصدر إخطارا بتصحيح منشور لأحد المستخدمين بناء على طلب من حكومة سنغافورة، لكنه دعا إلى اتخاذ نهج متأن في تطبيق قانون جديد لمكافحة "الأخبار الكاذبة"، وذلك من أجل حماية حرية التعبير.

وفي ذلك الصدد فقد أضاف الإخطار الذي اطلع عليه بعض المستخدمين في سنغافورة إن"فيسبوك ملتزم من الناحية القانونية بإخطاركم أن حكومة سنغافورة تقول إن هذا المنشور يحتوي على معلومات غير صحيحة"، وفق ما نقلت "رويترز".

علي الجانب الأخر فقد أدُرج إخطار التصحيح أسفل المنشور الأصلي دون أي تعديلات على النص، لكن مستخدمين آخرين داخل وخارج البلاد، تمكنوا من الإطلاع عليه.

لأول مرة.. موقع فيسبوك يصدر إشعارا لتصحيح "الأخبار الكاذبة"

من جانبها فقد كشفت حكومة سنغافورة مساء أمس الجمععة ، إنها طلبت من فيسبوك نشر إخطار تصحيح لمنشور بتاريخ 23 نوفمبر.

من ناحيتة فقد كشف المتحدث الرسمي بأسم شركة فيسبوك في بيان مرسل بالبريد الإلكتروني:"بموجب القانون السنغافوري وضع فيسبوك شارة على المنشورات التي تقرر الحكومة أنها تحتوي على معلومات غير صحيحة".

واضاف البيان الصادر من شركة فيسبوك "نظرا لأنها الأيام الأولى لسريان القانون فنحن نأمل أن تؤدي تأكيدات حكومة سنغافورة بأنه لن يؤثر على حرية التعبير إلى اتباع أسلوب مدروس وشفاف في تنفيذه".