طريقة تحديث خدمات جوجل بلاي على أجهزة أندرويد

بعض المستخدمين خصوصاً مستخدمي نظام التشغيل أندرويد يعانون من الحين إلي الأخر الي مشاكل عديدة للغاية خصوصاً مع متجر التطبيقات المعروف بأسم جوجل بلاي google Play.

ومن تلك المشكلات العديدة هي طريقة تحديث كافة التطبيقات علي الهاتف أو صعوبة التخديث ، وللأسف الشديد أن جميع تلك التطبيقات لا يمكن تحديثها الإ إذا قام المستخدم بتحديث تطبيق جوجل بلاي google Play أولاً قبل أي أي وتلك الطريقة هي الصحيحة والتي يغفل عنها جميع المستخدمين.

طريقة تحديث التطبيقات علي أجهزة أندرويد

كافة المستخدمين يقمون بتحديث جميع التطبيقات وإذا فشل التحديث يقولون ان هناك عيب في الأندرويد ولكن في حقيقة الأمر العيب ليس في الهاتف ولكن العيب هو في عدم دراية المستخدم بطريقة التحديث الصحيحة.

سنتعرف اليوم عبر موقع صحيفة النصر علي كافة خدمات جوجل بلاي، وطريقة تحديثها بصورة صحيحة ، ولماذا لا يمكنك تحديثها في الكثير من الأوقات علي النحو التالي : -

أولًا؛ ما هي خدمات جوجل بلاي:

*- خدمات جوجل بلاي تعتبر المنصة الأساسية والرئيسية عن إدارة متجر تطبيقات جميع الهواتف التي تحمل نظام التشغيل الأندرويد، فهي تعتبر المتحكم الرئيسي في تحميل التطبيقات وطريقة تشغيلها بكل سهولة عبر الهاتف الجوال.

*- كذلك فأن خدمات جوجل بلاي هي المسئول الأول عن تحديثات جميع التطبيقات علي جميع أجهزة الأندرويد لذلك يعتمد عليها المستخدمين بطريقة أساسية.

*- خدمات جوجل بلاي هي المسئول الأول علي خدمات اخري متعلقة بجميع اجهزة الأندرويد مثل تسجيل الدخول علي حسابات جوجل، والمسئولة عن تطبيق الخرائط، ووالمسئولة عن فتح الجيميل Gmail سواء عبر التطبيق علي جميع المتصفحات علي الهاتف الذكي.

*- بدون خدمات جوجل بلاي لا يمكن لكافة المستخدمين فتح اي تطبيق من تطبيقات جوجل أو تحديث أي تطبيق من تلك التطبيقات التي تكون مثبتة علي الأندرويد.

وفي تقرير سابق نشر من خلال دراسة تواضح أن جميع خدمات جوجل بلاي لا تقوم بأستنفاذ بطارية الهاتف بصورة سريعة ولا تقوم بإستخدام مقدر كبير للغاية من بيانات الهاتف إذا كنت مستخدمي خدمات 4g أو شبكة البيانات ، لذلك يجب علي جميع المستخدمين عدم إيقاف عمل التطبيقات أو القيام بإلغاء تثبيتها من الهاتف الجوال.

ثانيًا؛ كيفية تحديث خدمات جوجل بلاي:

في بعض الأحيان؛ يكون تحديثات خدمات جوجل بلاي تتم علي جميع أجهزة أندرويد بشكل أفتراضي ، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تحدث أي مشاكل اثناء التحديثات لذلك يمكن التحقق من ذلك علي النحو التالي:-

1 - يقوم المستخدم بالإنتقال إلى (الإعدادات) Settings على جهازك.

2 -  يقوم المستخدم باضغط على خيار (التطبيقات والإشعارات) Apps & notifications.

3- - يقوم المستخدم باضغط على (عرض جميع التطبيقات) See all apps.

4- يقوم المستخدم بالتمرِّير إلي الأسفل حتى تصل إلى خدمات جوجل بلاي، اضغط خيار (تفاصيل التطبيق) App Details.

5- يقوم المستخدم بانقر على تحديث أو تثبيت.

ثالثًا، طريقة تثبيت أحدث إصدار من خدمات جوجل بلاي على جهازك يدويًا.

1- تحقق من اتصالك بالشبكة العنكبوتية الإنترنت:

حيثُ يعد الاتصال بالشبكة العنكبوتية الإنترنت غير المستقر السبب الأساسي لعدم تحديث خدمات جوجل بلاي، لذلك يجب عليك التأكد من أنك متصل من خلال شبكة Wi-Fi وتكون مستقرة عن محاولة التحديث.

2- القيام بمسح ذاكرة التخزين المؤقت، والبيانات لخدمات جوجل بلاي:

يعد القيام بمسح موقع تخزين الملفات المؤقت من كافة خدمات جوجل بلاي هو أفضل طريقة من اجل القيام بحل مشكلات التحديث، من خلال مجموعة من الخطوات علي النحو التالي:-

1-يقوم المستخدم بانتقل إلى (الإعدادات) Settings على جهازك.

2- يقوم المستخدم باضغط على خيار (التطبيقات والإشعارات) Apps & notifications.

3- يقوم المستخدم باضغط على (عرض جميع التطبيقات) See all apps.

طريقة تحديث خدمات جوجل بلاي على أجهزة أندرويد؟

1- يقوم المستخدم بالتمرِّير إلي الأسفل حتى تصل إلى خدمات جوجل بلاي، ثم اضغط عليها.

2 - يقوم المستخدم باضغط على خيار (الذاكرة المؤقتة، والتخزين) Storage & cache.

3 - يقوم المستخدم باضغط على خيار (مسح ذاكرة التخزين المؤقت) Clear cache. ثم اضغط على خيار (مسح البيانات) Clear storage.