بيل جيتس أغني رجل في العالم

بيل جيتس يتربع على قائمة أغنياء العالم بثروة 110 مليارات دولار ويحصد المركز الاول وجيف بيزوس ضمن قائمة أغنياء العالم في المركز الثاني بصافي ثروة 108.7 مليار دولار أميركي.

تقرير قام العاملين في صحيفة النصر صباح اليوم السبت بإعدادة يتناول قائمة أغنياء العالم حيثُ أستطاع بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت Microsoft العالمية المعروفة علي مستوي العالم من أن يزييح المنافس لة في تلك الساحة وهو جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون المعروفة في مجال المبيعات ومجالات أخري .

المركز الأول بيل جيتس ضمن قائمة أغنياء العالم

وفي سياق متصل فيتربع في الوقت الحالي بيل جيتس ضمن قائمة أغنياء العالم إذا أنة يحتل المركز الأول ويتربع علي عرشها في تلك القائمة لكي يحتل صدارة تلك القائمة بإجمالي ثروة تبلغ نحو أكثر من مائة وعشرة مليارات دولار أمريكي.

المركز الثاني جيف بيزوس ضمن قائمة أغنياء العالم

وفي ذلك الصدد فبحسب موقع businessinsider الذي ينشر أخبارة في الولايات المتحدة الأمريكية ، أن تلك المرة هلي الأولى التى يتمكن فيها بيل جيتس من أن يحتفظ بصدارة المركز رقم واحد كأغنى شخص في العالم منذ أكثر من سنتين .

جيتس في وقت سابق قد وصل الي هدف وحصد المركز الأول لصالحة لكن لوقت قصير للغاية ،ولفترة بسيطة ، وذلك بعد ان هبطت أرباح شركة أمازون في فترة من الفترات وعمليات الهبوط التي نالت تلك الشركة بنسبة تصل بحوالي ثمانية وعشرون في المائة مقارناً بالعام الماضي.

منافسة بين بيل جيتس وجيف بيزوس علي حصد المركز الأول في قائمة أغنياء العالم

لكن علي الجانب الأخر فقد عاد جيتس مرة اخري وخسر مركزه بشكل سريع للغاية لكي يحصد بيزوس فى ذلك التوقيت المركز الأول مرة اخري.

مايكروسوفت تفوز بصفقة تبلغ نحو 10 مليارات دولار خاصة بتخزين بيانات وزارة الدفاع الأمريكي 

علي الجانب الأخر فقد أشار التقرير الصادر بتاريخ اليوم عودة "جيتس" مرة اخري لكي يحصد ويتوج بالمركز الأول وذلك بسب الصفقة التي تبلغ قيمتها نحو عشرة مليارات دولار والتي توجت بها شركة مايكروسوفت الخاصة بتخزين بيانات وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية والتي قامت بالإسهام في زيادة أسهمها بين الشركات الكبير.

تراجع شركة أمازون يخسر مؤسسها المركز الأول

وفي تلك الفترة في الوقت فقد تراجعت أسهم شركة أمازون، التي كانت تنافس بشكل كبيرة للغاية من أجل أن تستحوذ علي تلك الصفقة، بنسبة تبلغ نحو أثنين في المائة.

مايكروسوفت المركز الأول أمازون المركز الثاني

لكن علي الجانب الأخر فقد زادت أسهم شركة مايكروسوفت في العام الحالي بقيمة تبلغ نحو ثمانية وا{بعون في المائة الأمر الذي رفع من قيمة الأسهم التي يمتلكها أغني رجل في العالم جيتس مؤسس شركة البرمجيات العملاقة، الأمر الذي جعل من جيف بيزوس أن يحصد المركز الثاني بصافي ثروة 108.7 مليار دولار أميركي.