أستغاثة العرب من اجل إنقاذهم من فيروس كورونا في الصين
أستغاثة العرب من اجل إنقاذهم من فيروس كورونا في الصين

فيروس كورونا في الصين العالمي في الوقت الحالي في زيادة مستمرة حتي وصل عددهم الان الي 360 ، وكذلك فان الإصابات في تزايد مخيف بعد أن تجاوزت اكثر من 17400 شخص .

فيروس كورونا اصبح في الوقت الحالي أزمة عالمية كبيرة وبالتوازي معها هناك ازمة أخري وهي الشائعات المتعلقة بفيروس كورونا علي منصات التواصل الإجتماعي المختلفة خصوصاً وأن هناك أشخاص في الوقت الحالي بتداول هذا النوع من الأخبار سواء كان مصدقين تلك الأخبار أو مجرد نكتة.

الإمارات تتخذ إجراءات شديدة لكل من ينشر أخبار فيروس كورونا 

الإمارات كانت من أولي الدول التي قررت أن تتعامل مع تلك المشكلة ووضعت لها حد بعواقب قانونية وعلي سبيل المثال شرطة دبي حذرت المزاحة بشأن تداول الأخبار الخاصة بفيروس كورونا في الأماكن العامة أو الترويج لشائعات وصور وفيديوهات تتضمن معلومات مزيفة.

وقد كشف مصدر في شرطة دبي منذُ قليل لمراسل صحيفة النصر في الإمارات أن أي شخص يقوم باي نوع من تلك الأفعال يعرض نفسة الي المسألة لاثارة الفزع في المجتمع الإماراتي وتقدير الأمن العام.

وأكد المصدر ان نشر الشائعات بخصوص الفيروس جريمة بحسب قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات في الإمارات ، والتي ينص علي الحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر لمروجي الشائعات ودفع غرامة تترواح بين 150 ألف حتي 500 ألف درهم إماراتي لمروجي الشائعات.

الإمارات عبرت ايضاً عن الازمة التي تمر بها الصين في الوقت الحالي بعد أنتشار الفيروس من خلال أحد معالمها في الإمارات وهي برج ال خليفة في الإمارات تضمناً مع الصين.

سلطنة عمان تتخذ إجراءات شديدة لكل من ينشر أخبار الخاصة بفيروس كورونا 

وعلي يبدوٌ ان في سلطنة عمان سوف تضطر السلطات من اجل ان تاخذ نفس الإجراءات المتعلقة بنشر شائعات فيروس كورونا ، وذلك بعد أن تم تداول رسالة تتدعي انة تم تسجيل اول حالة إصابة بفيروس كورونا في سلطنة عمان .

وزارة الصحة العمانية غردت علي تويتر ونفت تلك الشائعات وكشفت ان كل ما يتم تداولة ليس لة اي أساس من الصحة.

وقالت وزارة الصحة العمانية انها سوف تتأخذ كافة الإجراءات القانونية بشان ناشرئ الشائعات المتداولة .

دولة الجزائر هي الأخري أتخذت نفس الإجراءات وأرسلت طائرة خاصة الي الصين من أجل أن تجلي كافة رعايها وعودتهم الي بلادهم امنين.

فيديو أستغاثة العرب من اجل إنقاذهم من فيروس كورونا في الصين من هنا