ثغرة أمنية بمتصفح الإنترنت فايرفوكس بسب برامج التجسس
ثغرة أمنية بمتصفح الإنترنت فايرفوكس بسب برامج التجسس

كشفت شركة البرمجيات في الولايات المتحدة الأمريكية والمعروفة بأسم فايرفوكس موزيلا ، صباح اليوم عن تحديث جديد وأصدار جديد بعد أكتشاف الشركة ثغرة أمنية خطيرة تعرض المتصفح الشهير الي الخطر.

من جانبها فقد كشفت شركة فايرفوكس موزيلا صباح اليوم لكافة مستخدميها الي أن هناك ثغرة امنية خطيرة للغاية تتيح لكافة محترفي برامج التجسس أختراق شبكة المعلومات وجميع أجهزة المستخدمين المتصلة بهذا المتصفح . 

وفي سياق متصل فقد أكد موقع تك كرانش الذي يتخصص في موضوعات التقنية الشهيرة إلى أن في الوقت الحالي هناك خبراء من قبل شركة أمن البيانات الأمريكية يعملون في الوقت الحالي علي سد كافة طرق تلك الثغرة الأمنيرة حيثُ اكتشفوا تلك الثغرة في ملف التحويل المتزامن داخل شفرة البرنامج، الذي من وظيفتة أن يقوم بتسريع أداء ملفات جافا سكريبت لكي يتم تسريع تحميل مواقع الإنترنت عندما يتم الدخول إليها.

فايرفوكس يتعرض إلي ثغرة أمنية خطيرة وشركة البرمجيات الأمريكية تحذر

وفي ذلك الصدد فأن كافة الخبراء في الشركة أصدروا بصاح اليوم بيان رسمي بأن الثغرة يمكن أن تسمح لكافة برامج التجسس والقرصنة بتشغيل بشفرة جافا سكريبت خارج برنامج المتصفح علي كافة أجهزة الكمبيوتر الخاص بكافة المستخدمين .

وأضاف موقع تك كرانش الذي يتخصص في موضوعات التقنية أن ذلك يعني أن الشخص المخترق يمكنه بشكل سريع التسلل بسهولة إلي جهاز كمبيوتر المستخدم الضحية بكل بساطة وهدوء وذلك من خلال استدراج الضحية من اجل الدخول إلي موقع ويب يعمل بشفرة قرصنة من جافا سكريبت.

تجدر الإشاراة الي أن ثغرات برامج تصفح الإنترنت في الوقت الحالي تعتبر موضوعا هاماً للغاية في دوائر أمن البيانات وشبكات المعلومات عبر الشبكة العنكبوتية الأنترنت ، لأنه في الوقت الحالي يمكن استخدامها في كافة برامج التسلل إلي جميع أجهزة الكمبيوتر التي يتم أستهدفها ، وذلك بهدوء ودون أن يلاحظ المستخدم في جميع الأحوال.

كذلك ايضاً علي الجانب الأخر فيمكن أستخدام الشفرة من اجل أن يقوم بزراعة برامج التجسس أو السيطرة على الأجهزة من أجل طلب الفدية من الضحية.

كما أن ايضاً كافة برامج متصفحات الإنترنت تعتبر في الفترة الحالية مع التقدم التكنولوجي الكبير في عالم البرمجيات هدفاً كبيراً لكافة الحكومات والدول واستخدامها من اجل أدوات المراقبة المعرفة باسم تقنيات الاستقصاء الشبكي.

ويمكن في الوقت الحالي لكافة مستخدمي المتصفح الشهير فايرفوكس أن يقوم المستخدم بتحديث النسخة الموجودة حالياً والجديد 2020 من خلال قائمة الإعدادات وذلك من اجل أن يتخلص من تلك الثغرة الأمنية.