باحثة سعودية تعلن تطوير لقاح علاج فيروس كورونا على المصابين أبريل المقبل
باحثة سعودية تعلن تطوير لقاح علاج فيروس كورونا على المصابين أبريل المقبل

علاج جديد لفيروس كورونا في السعودية حيثُ كشفت الباحثة السعودية نهلة إسحاق، المتخصصة في مجال تقنية الناتو في مجال الطب والتنقية الحيوية والتي تشارك في الوقت الحالي ضمن الفريق الدولي ، وذلك من اجل تطوير لقاح فيروس "كورونا" المستجد، تطبيق لقاح فيروس كورونا الجديد في شهر أبريل المقبل ، حيثُ أكدت في حديثها أنه تم تطوير اللقاح وإرساله إلى منظمة الصحة العالمية وذلك التطوير تم في أثنين وأربعون يوما فقط بعدما أرسل العلماء في الصين التجربة الدراسية لذلك الفيروس الخطير.

وفي سياق متصل فقد كشفت نهلة إسحاق، المتخصصة في مجال تقنية الناتو ، في حوار مع مراسل صحيفة النصر ، صباح اليوم ، إن لقاح فيروس كورونا في الوقت الحالي داخل مرحلة التجربة السريرية لانه في العادة يستغرق اللقاح مدة طويلة من اجل أستشكافة .

واستشهدت الباحثة السعودية نهلة إسحاق، المتخصصة في مجال تقنية الناتو على حديثها بتجارب اكتشاف لقاح فيروس كورونا القديم في سنة 2002 والذي استغرق نحو عشرون شهر.

علاج جديد لفيروس كورونا في السعودية

من جانبها فقد أفادت الباحثة نهلة إسحاق، المتخصصة في مجال تقنية الناتو ، بأن اللقاح الجديد تم رسالة الي منظمة الصحية العالمية لكي تقوم ببعض الدراسات عليه وفي غضون الشهر المقبل ابريل سوف يتم تطبيقه على جميع المواطنين المصابين .

من جانبها فقد لافتت نهلة إسحاق، المتخصصة في مجال تقنية الناتو إلى أنه يوجد في الوقت الحالي خمسة وأربعون شخص متطوع من أجل تجربة اللقاح وسوف تبدأ التجربة عليهم من بداية الشهر المقبل أبريل 2020.

من ناحيتها فقد بينت وأظهرت الباحثة نهله إسحاق، أن دورها في فريق الباحثين تقييم مفعول ذلك الدواء ، ورصد ما يفعله الدواء في جسم المصاب ، وكيف يتفاعل الجسم مع الدواء، وقياس تركيز الدواء في الدم وإجراء التجارب لمعرفة مدى الاستجابة وقراءة النتائج.

وفي الوقت الحالي فقد وصل العدد الإجمالي للوفيات في بكين إلى 3136 حتى أستطاعت الحكومة الصينية السيطرة علي الوضع من خلال إجراءات مشددة طبقتها علي جميع المواطنين ، وذلك في نهاية المطاف أستطاعت أن تقضي علي الفيروس في جميع أنحاء الإراضي الصينية ، ولم تسجل حتي الأن أي حالات إصابة جديدة.