استخدام جهاز آيباد كشاشة ثانية

نظام جديد ورائع من شركة أبل أطلقت علية أسم macOS Catalina يمتلك مميزات جديدة للغاية ومثيرة للأعجاب من اجل أستخدام أيباد كشاشة ثانية مع حاسوب يعمل بنظام ويندوز 10.

وفي سياق متصل فأن النظام الجديد القادم من شركة أبل macOS Catalina يمتلك ميزة جديدة تسمي بأسم Sidecar حيثُ تتيج تلك الميزة الجديدة جهاز (آيباد) iPad للعمل كشاشة أـخري ، أو العمل كشاشة عرض تتفق وتتطابق مع جهاز ماك.

طريقة تستخدم آيباد كشاشة ثانية مع حاسوب يعمل بنظام ويندوز 10؟

وفي ذلك الصدد فقد كشفت شركة أبل أن النظام الجديد سوف يساعد كافة المستخدمين علي إنجاز العديد من المهام في وقت واحد وسوف يوفر الكثير من الوقت لكافة المستخدمين.

لكن خلال الفترة الماضية كانت شركة أبل تستخدم ميزة اخري وهي تطبيق Duet Display المدفوع من أجل أستخدامة كجهاز آيباد للعمل كشاشة أخري ثانية لجميع أجهزة ماك سواءً كانت المحمولة أو كانت المكتبية.

ميزة Sidecar أصبحت ضروية لاستخدام الايباد كشاشة أخري

علي الجانب الأخر فأن الميزة الجديدة التي تحمل أسم Sidecar أصبحت في الوقت الحالي ضروية للغاية وجعلت تطبيق Duet Display غير ضروري لكافة المستخدمين الذين يملكون جميع أجهزة ماك وجميع أجهزة الآيباد.

كيفية استخدام الايباد وطريقة تثبيت التطبيقات على الايباد

لكن بعض المستخدمين أشارُ جميعاً الي ان تطبيق Duet Display لازال في الوقت الحالي مفيداً للغاية بالنسبة لهم خصوصاً وأنة يحصل علي نفس المهام الوظيفية من جهاز آيباد الذي تم توصيلة واقترانة مع جهاز الكمبيوتر خصوصاً أجهزة الكمبيوتر التي تعمل تحت نظام التشغيل ويندوز.

والميزة الجديدة Sidecar تعمل في الوقت الحالي مع مجموعة طرزات محددة من بعض الأجهزة المحمولة الخاصة بنظام التشغيل ماك، كما تعمل ايضاً مع الأجهزة المكتبية، وجميع أجهزة الآيباد.

تطبيق Duet Display يعمل مع مجموعة أجهزة محددة

بينما علي الجانب الأخر فأن تطبيق Duet Display يعمل مع الأجهزة التالية: -

*- جميع أجهزة Mac التي تعمل تحت نظام التشغيل MacOS 10.9، أو أي إصدار حديث .
*- جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل تحت نظام التشغيل ويندوز 7 أو أي إصدار حديث.
*- جميع هواتف آيفون، وجميع اجهزة آيباد التي تعمل تحت نظام التشغيل iOS 10، أو أي إصدار حديث.
*- جميع أجهزة أندرويد، وجميع أجهزة كروم بوك Chromebook التي تعمل تحت نظام التشغيل Android 7.1، أو أي إصدار حديث .

نعم بالفعل كل ذلك صحيح للغاية ؛ ففي الوقت الحالي إذا كان لديك جهاز كمبيوتر لوحي قديم يعمل تحت نظام أندرويد، ففي الوقت الحالي سمكن لكافة المستخديمن استخدامه كشاشة أخري مع جهاز Mac الخاص بك، والتطبيق في الوقت الحالي متاح لكافة المستخدمين التي تستخدم أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

طريقة أستخدام جهاز آيباد كشاشة ثانية من خلال تطبيق Duet Display

*- أولاً قبل أي شئ يجب شراء تطبيق Duet Display.
*- ثانياً يجب تنزيل تطبيق Duet Display وتثبيتة علي نظام التشغيل ويندوز، أو Mac.
*- ثالثاً يجب بدء تشغيل تطبيق Duet Display علي كافة أجهزة آيباد.
*- رابعاً يجب توصيل جهاز آيباد بالكمبيوتر من خلال كبل USB.