تقنية البلوك تشين نظام متكامل يوثق تاريخ 16 مليون سيارة في دبي
تقنية البلوك تشين نظام متكامل يوثق تاريخ 16 مليون سيارة في دبي

تنشر صحيفة النصر ، تفاصيل تقنية البلوك تشين من خلال التعاون مع مبادرة دبي 10X إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل التي يطلق عليها أسم Dubai 10X ، كافة أهم المشروعات التي سوف تشارك رسمياً في تلك المبادرة الحديثة للعام الحالي 2020.

وفي سياق متصل فقد قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإطلاق تلك المباراة الحديثة في دولة الإمارات ، وذلك من أجل حث كافة الجهات الحكومية في إمارة دبي ، لكي تقوم بتطبيقها اليوم السبت 1 فبراير 2020.

وفي ذلك الصدد فقد كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في حوار صحفي مع مراسل صحيفة النصر في دولة الإمارات العربية المتحدة أن ما سوف يطبق اليوم في مدينة دبي الإماراتية هو ما سوف يطبق في مدن كثيرة في العالم بعد عشرة أعوام.

طرق دبي تسبق العالم بإستخدام تقنية البلوك تشين من خلال مبادرة دبي 10X

وبذلك فسوف تكون إمارة دبي أو مدينة دبي الإماراتية من أوائل المدن التي سوف تطبق تلك المنظومة الجديدة ، وتكون قد سبقت العالم اجمع في تلك المنظومة الحديثة.

علي الجانب الأخر فتسعي دبي 10X والتي تعبر إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل تحت أسم Dubai 10X من خلال التعاون الرسمي مع كافة الجهات المعنية في الحكومة بإمارة دبي الي تبني نموذج جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال حكومات المستقبل في دولة الإمارات.

ويأتي ذلك من خلال إحداث تغيير كامل في منظومة العمل داخل الحكومة الإماراتية في إمارة دبي ، مع وضع خطط للمستقبل في الإمارة يكون دورها هو خدمة المجتمعات والمواطنين في إمارة دبي مع صناعة مستقبل أفضل لكافة المواطنين فثي الإمارة وفي دولة الإمارات.

دورة حياة المركبة يعتبر من اهم مشروعات مبادرة دبي 10X

وفي الوقت الحالي يعتبر مشروع دورة حياة المركبة الجديد للعام الحالي 2020 في مدينة دبي من أحدي المشروعات الهامة للغاية ضمنن مبادرة دبي 10X إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل التي يطلق عليها أسم Dubai 10X ، والذي يعد اول نظام كامل متكامل في العالم.

أستخدم تقنية البلوك تشين الحديثة في مبادرة دبي

هدف تلك المنظومة الجديد هو توثيق تاريخ كافة السيارات في المدينة من خلال تكنولوجيا حديثة تحت مسمي البلوك تشين ، وذلك من أجل الأحتفاظ بتاريخ ستة عشر مليون سيارة في مدينة دبي من خلال توفير كل معلومات تلك السياراة وكافة بياناتها وتكون في متناول كافة الجهات في حكومة دبي.

وبذلك سوف يكون هناك تفاصيل دقيقة وحديثة مع كافة الجهات المعنية في حكومة دبي من خلال تجميعها لكافة معلومات المركبات ، وبذلك يوف يُمكن المشترين والبائعين من الاطلاع علي كافة الوثائق الحكومية والخاصة المتعلقة بكل سيارة منذ صناعتها وحتى إخراجها من الخدمة.