شؤون الحرمين : تغيير أرقام لوحات المسجد النبوي الشريف للاسترشاد والربط بـ"المركزية"
شؤون الحرمين : تغيير أرقام لوحات المسجد النبوي الشريف للاسترشاد والربط بـ"المركزية"

أصدرت وزارة الحج و العمرة و لجنه شؤون الحرمين من القيام بأمور تهم جميع المصلين و المعتمرين من الوافدين و المقيمن و أيضا من أصحاب البلد .

 

في إطار الأفعال والمشروعات العاملة وكالة الرئاسة العامة لأمور المسجد النبوي على أداؤها، مشروع تحويل لوحات المسجد النبوي التي تحدث على مرحلتين في تحويل لوحات سياج المسجد النبوي وتحويل الأرقام واللوحات الاسترشادية.

وتم طوال الجولة الأولى من المشروع الانتهاء من تحويل لوحات المسجد النبوي، وتمت انتباه أن تكون بالخط المدني وجعل الأرقام تبدأ من رقم 301 من ناحية الجنوب حتى تتم برقم 369، وايضاًًً إنتهت اهتمام الألوان في اللوحات بحيث كل ناحية يرمز لها بلون معين لربطها مع المساحة المركزية؛ ولذا للاسترشاد المكاني للزائرين.

وفي الفترة الثانية تم المجهود على تحويل الأرقام واللوحات الاسترشادية المتواجدة على بنية تأسيسية المسجد النبوي بحيث تكون مستهل الأرقام من 201.

وتعمل الوكالة على كل ما من حاله الارتقاء بالخدمات الواجهة؛ حرصاً منها على التعديل وموائمة بصيرة المملكة 2030 التي تجيء على حسب تعليمات الرئيس العام لأمور المسجد الحرام والمسجد النبوي الطبيب عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة من وكيل أمور المسجد النبوي الطبيب محمد بن أحمد الخضيري.