تعمل الشركة العملاقة شاومي على إطلاق طرازين جديدين ضمن عائلة الشركة العملاقة شاومي 12 الرائدة، واللذان سوف يحملان اسم الشركة العملاقة شاومي 12 تي وتي برو Xiaomi 12T Pro وسوف يكونا نهاية إصدارات الشركة الاكبر في الصين من هذا الجيل لهواتفها في 2022، قبل إطلاق الجيل 13 في الصين قبل نهاية العام.

مواصفات هاتف Xiaomi 12T pro

كانت الشركة العملاقة شاومي قد أطلقت الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، الشركة العملاقة شاومي 12، مع بداية العام الجاري، واستمرت في إضافات طرازات أخرى للعائلة، مثل أجهزة 12S والآن تضع الشركة الرتوش الأخيرة لإطلاق خيارات 12T الجديدة.

ومع اقتراب موعد إطلاق الشركة العملاقة شاومي 12 تي، ازدادت التسريبات في الأسابيع الماضية، والتي كشفت تقريبًا عن جميع المواصفات والمعلومات قبل الكشف الرسمي، كما تأكد أن الجوال وهاتفين لن يكونا موجهين للسوق الصيني حصريًا كما في الشركة العملاقة شاومي 12 اس.

سعر هاتف Xiaomi 12T pro

وكانت آخر التسريبات أكدت أن الشركة قررت أن يكون هناك فاعلية ببداية نهاية الشهر المقبل ، وذلك من أجل الكشف عن الشركة العملاقة شاومي 12 تي وتي برو، ولكن اليوم بالتحديد غير معلوم حتى الآن.

مواصفات هاتف شاومي 12 تي

ذكرت التسريبات أيضًا أن طراز برو من الجوال وهاتف سوف يأتي مع خيارين من الذاكرة العشوائية هما ثمانية أو اثني عشر جيجا بايت في حين ستكون مساحة التخزين واحدة وهي 256 جيجا بايت، وسيتوفر الجوال وهاتف بالألوان الأسود، الفضي، الأزرق والأبيض.

أما الأساسي، سيأتي مع سعة ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت وخيارين من المساحة الداخلية هما؛ 128 أو 256 جيجا بايت، وسيتوفر بنفس الألوان.

المعالج في 12 تي برو سيكون من كوالكوم وهو الرائد سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، بينما سيعتمد تشغيل الأساسي على معالج دايمنستي 8100 وكليهما يدعمان اتصل الجيل الخامس 5G.

بينما سيعمل كلا الجوال وهاتفين بشاشة 6.67 بوصة من نوع AMOLED بدقة 1220×2712 بكسل ومعدل تحديث صورة 120 هرتز.

أسعار هاتف شاومي 12 تي

المثير للاهتمام في طراز برو، أنه سيأتي مع كاميرا بمستشعر سامسونج الأحدث بدقة 200 ميجا بكسل ليكون ثاني الهواتف بعد موتورولا موتو X30 الذي يعمل بهذا المستشعر الرائع ، سيدعم العدسة الرئيسية، عدستان الأولى بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور فائقة الاتساع، والثانية للتقريب بدقة 2 ميجا بكسل.

أما الشركة العملاقة شاومي 12 تي الأساسي سوف يكون بكاميرا المستشعر الأساسي بها دقته 108 ميجا بكسل مع نفس مواصفات العدستين في طراز برو ، كلا الجوال وهاتفين سيعملان ببطارية بسعة 5000 ميلي أمبير وستكون قدرة الشحن في طراز برو حتى 120 واط، ولكنها تتوقف عند 67 واط في الأساسي.

كما طالت التسريبات أسعار الشركة العملاقة شاومي 12 تي وتي برو أيضًا، فإن أحدث المعلومات الموثوقة تقول أن الأساسي سيكون بسعر يبدأ من 600 دولار امريكي ، في حين سوف يأتي طراز برو الأفضل بسعر يبدأ من 800 دولار تقريبًا.