بعد انتشار فيروس كورونا المستجد  بسرعة فى جميع انحاء العالم و الدخول بفصل الشتاء و الموجه الثانية من الفيروس الفتاك فتم اختراع هاتف محمول يقى من البكتريا و الجراثيم بنسبة  99.9% . ...

 

حيث قامت شركةBullitt للهواتف المحمولة والإلكترونيات من انتاج و تصمبيم  أول هاتف مضاد للبكتيريا في العالم يوقف انتشار الجراثيم بنسبة 99.9% في 24 ساعة خلال اليوم كاملا.

 و فى سياف الخبر فيُطلق على الهاتف اسمCat S42وهو مصمم ليكون قويا و متينًا ومتعدد الاستخدامات، حسب ما اعلنته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

 ويمكن حاليا الحصول على  الجهاز ا بسعر 229 جنيهًا إسترلينيًا، إلا أن الإصدارات المجهزة بتقنية Biomaster المضادة للميكروبات لن تكون متاحة حااليا  حتى أوائل عام 2021 المقبل .

و بالتغطية الحيه  تصبو الشركة الدولية في تضمين ميزة ”مضادات الميكروبات“ إلى الهواتف الأخرى في وقت قادم من العام المقبل 2021 .

 و من الامور المهمه فيستخدم الهاتف أيونات الفضة الموجودة في مكونات الجوال أثناء عملية التصنيع؛ لتقليل و الحد من  انتشار الميكروبات بنسبة 99.9%.

 و فى سياق متتابع فقد صرحت  شركة Bullitt إن التقنية تقوم بمنع الميكروبات من التكاثر و الانتشار، ساعتها نجد تضاؤل أعدادها بشكل طبيعي، معبرة إلى أن تقنية Biomaster المضادة للميكروبات تساعد فى الحد من عدد البكتيريا بنسبة 80% في غضونربع ساعة  و 99.9% في خلال اليوم كاملا 24 ساعة.

 الجهاز مقاوما للماء تمامًا و مجهز الى الغسيل بالماء و الصابون  و المعقماتبدون أية أضرار تلحق به وفقًا للشركة.