المركبة الفضائية التي سوف تذهب الي كوكب المريخ

رصدت صحيفة النصر منذُ قليل في تقريرها الجديد في عالم التكنولوجيا الحديثة أن بكين صباح اليوم الخميس قامت بدعوة مراقبين دوليين من اجل أن تختبر مركبة فضائية جديدة متخصصة في الإنزال الفضائي.

وفي سياق متصل فقد كشفت الصين خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح اليوم الخميس أن المركبة الفضائية الجديدة التي يتم اختبرها في الوقت الحالي سوف تنطلق الي كوكب المريخ.

وفي ذلك الصدد فتأتي تلك الأختبارات في إطار سعي الصين الي تحقيق المزيد من الإنجازات في علوم الفضاء الحديثة.

وفي ذلك الصدد فقد قامت بكين بأجراء الاختبار صباح اليوم الخميس في منطقة خارج العاصمة الصينية بكين من اجل أن تحاكي كافة الظروف على كوكب المريخ.

الصين تبدأ أختبار مركبة إنزال سوف تسافر إلى المريخ

واضافت بكين خلال المؤتمر الصحفي أن حجم الجاذبية في كوكب المريخ يبلغ في حقيقة الأمر حوالي الثالث مقارناً بكوكب الارض.

كما أعلنت بكين ايضاً أنها تخطط في الوقت الحالي من أجل أن تطلق تلك المركبة الفضائية الجديدة إلي كوكب المريخ العام القادم 2020 ، من اجل أن تقوم بإستكشاف أجزاء كبيرة وعديدة للغاية وتفصيلية من الكوكب الأحمر أو كوكب المريخ.

علي الجانب الأخر فقد حقق برنامج الفضاء الصيني الكبير للغاية والمزدهر بشكل كبير للغاية في علوم الفضاء إنجازا ضخماً للغاية علي سطح القمر في الفترات السابقة بعد التجارب العديدة التي أجرتها الصين في الأعوام الماضية.

ويأتي ذلك التقدم الكبير للغاية عندما أطلق الصين مسبار هبط بشكل مباشر علي الجانب البعيد الغامض من سطح القمر ولكنة ولم يستطيع أن يصور جوانب كبيرة وكثيرة من كوكب القمر.

في الأوانة الأخيرة استطاع البرنامج الصيني في علوم الفضاء أن يتطور بشكل كبير للغاية منذُ أن بدأت بكين في العملة بة عام 2003 وعقدت في ذلك الوقت شراكة كبيرة وتعاون مستمر للغاية مع وكالات فضائية أوروبية كبيرة للغاية ومتطورة في علوم الفضاء.

الأعوام الماضية ايضاص شهد التعاون في علوم الفضاء من الجانب الصين بعد ان قامت الولايات المتحدة الأمركية بحظر التعاون من دول كثيرة للغاية مع علوم الفضاء الصينية.

وفي ذلك الوقت أستندت الولايات المتحدة الأمريكية كافة حقائقها من الخوف الشديد التي تتعلق بالأمن القومي العالمي بعد أن وصلت الصين الي مرتبة كبيرة للغاية في علوم التكنولوجيا والفضاء.