تعرض كوكب الأرض إلي ثلاثة أيام مظلمة بسب غياب الشمس عن الارض
تعرض كوكب الأرض إلي ثلاثة أيام مظلمة بسب غياب الشمس عن الارض

أنتشر عبر منصات التواصل الإجتماعي والمواقع الالكترونية شائعة جديدة وهي تعرض كوكب الأرض لــ 3 أيام مظلمة بسب غياب الشمس عن الأرض.

وفي سياق متصل فقد كتب عبر تلك منصات التواصل الإجتماعي أن كوكب الأرض سوف يكون مظلم لمدة ثلاثة أيام ، وبالتحديد في نهاية شهر ديسمبر الحالي.

وفي ذلك الصدد أن كوكب الأرض سوف يظلم وغياب الشمس عن الأرض بسب حدوث عاصفة شمسية والتي تعد الأكبر منذُ أكثر من خمسون عاماً.

حقيقة تعرض كوكب الأرض لـ 3 أيام مظلمة وغياب الشمس عن كوكب الأرض

من جانبها فقد سلطت صحيفة النصر الضوء علي ذلك الموضوع الشائك حيثُ كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في مصر ، في بيان رسمي ، تم نشرة منذُ قليل عبر منصة التواصل الإجتماعي الفيسبوك إلي إنه بالتواصل مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في جمهورية مصر العربية ، أكد من جانبة عدم صحة هذا الخبر.

وأضاف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري أنة حتي تلك اللحظة لم يتم رصد أي أساس لتعرض كوكب الأرض لأيام مُظلمة نتيجة حدوث عاصفة شمسية.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ينفي صحة تعرض كوكب الأرض لـ 3 أيام مظلمة وغياب الشمس عن الأرض

واشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري إلى أن العواصف الشمسية في حقيقة الأمر ليس لها أي علاقة بإظلام كوكب الأرض ، وذلك لكونها ظواهر كونية مخلوقة من الطبيعة في مصر ، وليس لها تأثير خطير على كوكب الأرض.

من ناحيتة ايضاً فقد طمأن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري علي كوكب الأرض وأن كل ما تم نشرة ليس لة اي أساس من الصحة وأنها كل ما كتب خطأ وليس صحيح.

المعهد القومي للبحوث الفلكية ينفي صحة تعرض كوكب الأرض لـ 3 أيام مظلمة

من ناحيتة فقد لفت المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري الي أن المعهد في الوقت الحالي يقوم بعملية رصد من خلال المراصد المغناطيسية التي يديرها في مدينة الفيوم وفي مدينة أسوان ، وذلك من أجل رصد وقياس المجال المغناطيسي للأرض على مدار الساعة، ورصد أي ظواهر غير طبيعية، ومنها العواصف الشمسية، التي قد تسبب عواصف مغناطيسية في مجال كوكب الأرض.