موعد حظر سيارات البنزين والديزل واستبدالها بالسيارات الكهربائية في الكويت
موعد حظر سيارات البنزين والديزل واستبدالها بالسيارات الكهربائية في الكويت

النصر نيوز - تسعى الكويت الي حظر بيع او اقتناء جميع انواع السيارات التي تعتمد علي البنزين او الديزل وايضا السيارات الهجينة الجديدة بداية من عام 2035، جاء ذلك القرار قبل خمس سنوات من الذي كان المخطط له بالفعل في الكويت.

ذلك القرار قد أتي للحد من تلوث الهواء الذي يمكن لنا القول انه قد انتهي عصر الاعتماد على محركات الحرق الداخلي ، وفي هذا المنطلق فتسعى الدولة إلى استخدام هذا القرار بناء علي توصيات مؤتمر تغير المناخ ، والذ كان من المخطط له في شهر نوفمبر القادم  .

موعد حظر سيارات البنزين والديزل واستبدالها بالسيارات الكهربائية في الكويت

وللعلم فقد شهدت دولة الكويت في الفترة الأخيرة ، توجه الكثير من الاشخاص والشركات الي اقتناء المركبات الكهربائية ، والتي تعتبر سيارات صديقة للبيئة ، والتي قد أصبحت ايضا حديث عالم السيارات والمهتمين به في العقود الأخيرة والمستقبلية .

ففي ظل الارتفاع الملحوظ في أسعار الوقود في العالم ، وايضا بسبب التطورات الكبيرة على صعيد التكنولوجيا ، وكذلك توصيات الدول الكبري ، والأداء القوي الذي تمتعت به الأجيال الجديدة من السيارات الكهربائية، وما تتميز به بدءا من تكاليفها التشغيلية المنخفضة وصولا لأدائها القوي.

ومن خلالة فقد كشف خالد الروضان وزير التجارة والصناعة بالكويت ، عن منح أول تصريح لتجميع السيارات في الدولة خلال الربع الحالي أو الربع الثاني من العام الحالي، متوقعا بدء إنشاء أول مصنع لتجميع السيارات بالربع الثاني، فيما سوف يبدأ التصنيع في 2023 علي اعلي تقدير .

الكويت تعلن استبدال سيارات البنزين والديزل بالسيارات الكهربائية

وبدورة فقد أضاف خالد الروضان وزير التجارة والصناعة بالكويت أن سنة 2020 عام مفصلي في قطاع صناعة السيارات، حيث يتولى وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف الإشراف على هذا الملف، مبينا أن هناك مفاوضات تجري حاليا مع شركتين من أكبر الشركات العالمية.

وقد قال خالد الروضان وزير التجارة والصناعة بالكويت على هامش مجلس صناعيي جدة الأول ، والذي دشنته غرفة جدة بالسعودية ، أن صناعة السيارات معقدة والتحدي في صناعة السيارات ، يتمثل في سلسة الإمدادات ولا نرغب في تجميع السيارات الكهربائية فقط بل في تصنيع المكونات والتي تتطلب استراتيجية لتفعيل كافة الصناعات الأخرى .