موعد أنتهاء فيروس كورونا ؟
موعد أنتهاء فيروس كورونا ؟

تطور كبيراً للغاية تشهد بكين في الوقت الحالي بعد ان السلطات الصينية أن الصين تسجل انخفاضا كبيرا لليوم الثاني بإصابات فيروس كورونا خصوصاً وأن الفيروس القاتل أصبح في الوقت الحالي يؤرق العالم.

وفي سياق متصل فقد أبلغت السلطات الصينية صباح اليوم السبت ، أي منذُ قليل عن نحو 2661 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الوقت نفسة الذي يشهد فية العالم في الوقت الحالي محاولات عديدة من اجل أحتواء الأزمة الحالية ومحاولات عديدة من أجل أحتواء تفشي المرض.

أقرأ ايضاً 

السلطات الصينية حاولت اليوم أن تطمأن شعبها الشعب الصيني وكافة شعوب العالم خصوصاً وأنها منبع الفيروس القاتل الذي سبب الذعر بصورة كبيرة للغاية في العالم أجمع.

الصين تسجل انخفاضا كبيرا بإصابات فيروس كورونا

وفي ذلك الصدد فيعتبر الرقم الذي اعلنت عنة السلطات الصينية صباح اليوم يشكل انخفاضا كبيرا بإصابات فيروس كورونا خصوصاً عن الأرقام الأخيرة التي أشارت فيها وزارة الصحة الصينية في تقريرها خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي الوقت الحالي مثل الرقم الذي أعلنت عنة الحكومة الصينية أنخفاضاً كبيراً للغاية عن الأرقام التي نشرت في الأيام القليلة الماضية ، وذلك منذُ تطبيق طريقة تشخيص أوسع في كافة انحاء الصين .

بينما علي الجانب الأخر فقد زاد عدد الوفيات في الصين بصورة طفيفة علي نحو قد بلغ 143 شخص ، لكي بذلك يكون قد وصل إجمالي عدد الوفيات في البر الرئيسي لدولة الصين الي 1523.

عدد الإصابات بفيروس كورونا في الصين بلغ نحو 66492

بينما علي الناحية الأخري فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة في جميع انحاء الإراضي الصينية في الوقت الحالي 66492 حالة، وفقاً للجنة الصحة الوطنية الصينية.

تجدر الإشاراة الي أن فيروس كورونا القتل أو المعروف بأسم مرض "كوفيد- 19" والذي انتشر في الفترة الأخيرة في الصين هو مرض ناشئ عن صورة جديد من فيروسات كورونا المعروفة ، إلى أكثر من عشرون دولة منذ شهر ديسمبر في العام الجديد 2020 ، وذلك عندما كشفت وزارة الصحة الصينية عن ظهور أولى الإصابات في وسط الصين.

ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

بالنسبة لدولة مصر فقد أعلنت الحكومة المصرية مساء أمس الجمعة ، ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في المنطقة الأفريقية وقد تعاملت مع وزارة الصحة المصرية وتم احتجازها في الوقت الحالي في الحجر الصحي وجاري معالجتها من قبل الأطباء في مصر.

واليوم السبت يصادف ثاني يوم انخفاضاً شديداً في كافة الحالات الجديدة بعد الأرتفاع الشديد التي شهدة يوم الخميس ، وذلك عندما بدأت مقاطعة هوبي الأكثر تضرراً في الصين تضمين التشخيص السريري في إحصاء المرضى بصورة رسمية .