السجن لثلاث سنوات كاملة و غرامة مالية كبيرة  أو بأحدهما ضد هذه الفئات بالمملكة السعودية ( عقوبة قاسية جداً )
السجن لثلاث سنوات كاملة و غرامة مالية كبيرة أو بأحدهما ضد هذه الفئات بالمملكة السعودية ( عقوبة قاسية جداً )

المملكة العربية تصدر أشد و أقسى العقوبات الصادرة التى وصلت الى حد السجن و الغرامة  أو بأحدهما .

 

اعلن اليوم المتمرس وصاحب الخبرة شرعي، بالإفصاح و الإفراج عن  جزاء عرَض المراسلات والمقاطع المسيئة عبر منصات التواصل الالكترونية، والتي تبلغ إلى .

السجن 5 سنين، أوالغرامة 3 ملايين ريال أوتطبيق هذه  العقوبتين سويا ،و يأتى ذاك  على حسب المادة السادسة من نهج محاربة جرائم المعلوماتية أو مايطلق فوق منها السوشال ميديا و حديثا التريندات.

وأكمل  المتمرس وصاحب الخبرة تشريعي بمداخلة لـ«قناة الإخبارية»، اذا كان المدعى عليه «الحالي بنشر المراسلات والمقاطع» أسفل  سن ثمانية عشر  عامًا، ستطبَّق فوقه الإجراءات العقابية المنصوص فوقها في «نمط الوقائع» والتي تتضمن النوع من عمر 7 سنين إلى أدنى من 18 سنة بيوم، وفي تلك الوضعية يكمل استدعاء ولي كلف الغلام الغير صارم ، والتحقيق في وجوده وبحالة غيابه الحدث ؛ و يحضر بدلاً منه موفد من وزارة الموارد الآدمية والإنماء الاجتماعية.

 ويكون القاضي قاضي فعاليات  و ليس قاضى من الذن يقضون على البالغين ولا تطبق إجراء عقابي السجن، إلا أن تُطبق غرامات بديلة بالمنع من تواجده في موقع محدد لمدة معينة أو تحديده . 

و فى ذلك التوجه يشار إلى هذا تتضمن الجزاءات المعمول بها في المادة السادسة من منظومة مقاتلة جرائم المعلوماتية «السجن 5 سنين والغرامة 3 ملايين ريال»، إصدار ما من وضْعه حماية وحفظ بالنظام العام أو تقاليد المجتمع، أو تحريم الحياة المختصة،أو القيم الدينية  أو إعداده أو إرساله أو واحد من عتاد الكمبيوتر.

 وبناء موقع على شبكة المعلوماتية  أو تخزينه بواسطة الشبكة المعلوماتية أو إستحداث موقع للاتجار بالمواد المخدرة أو المؤثرات العقلية أو ترويجها أو طرق تعاطيها أو تيسير التصرف بها و أصدره للاتجار في الجنس الآدمي أو تيسير التصرف به،أ وتشييد المواد والبيانات المرتبطة بالشبكات الإباحية أو مبادرات الميسر المخل بتقاليد المجتمع أو عرَضها أو ترويجها و ما يترك تأثيره على المجتمع من أشخاص و أسر و بنايات مجتمعيه  .