الاتحاد الأوروبي يدعو إلي توحيد شواحنآيفون
الاتحاد الأوروبي يدعو إلي توحيد شواحنآيفون

كشفت تقارير صحفية منذُ قليل أن الأتحاد الأوروبي أعلن مساء أمس الجمعة أن قد يقوم بإجبار شركة أبل في الولايات المتحدة الأمريكية بتغيير شاحن هاتفها آيفون .

وفي سياق متصل فأن الاتحاد الأوروبي أعلن ذلك بناءً علي مبرر وهو أن يريد من شركة أبل أن تطلق شاحن متناسق ومتناسباً يستخدم مع كافة هواتف آيفون وبكافة أنواعة وأصدارتة.

الاتحاد الأوروبي قد يجبر شركة أبل علي استبدال شاحن "آيفون"

مسيرة جديدة في عالم تكنولوجيا الهواتف الذكية في شركة أبل خصوصاً في كافة هواتف آيفون علي حسب ماكشف موقع سكاي نيوز البريطاني منذُ قليل أن الشركة في الوقت الحالي تفكر جيداً في تطوير شاحن موحد عالمي.

لكن علي الجانب الأخر فأن الأتحاد الأوروبي يؤكد أن كافة الاتفاقات الأخيرة التي تم التعاقد رسمياً مع شركة أبل لم تحقق النتائج الرائعة التي تعودنا عليها في السابق.

خلاف بين الاتحاد الأوروبي وشركة أبل بسبب شاحن آيفون

لكن بعض المسؤولين في الاتحاد الاوروبي كشفوا مساء الأمس الجمعة أن التغييرات الجديدة سوف تجعل كافة مستخدمي هواتف آيفون بحياة اسهل وأن الفكرة الجديدة سوف تساعد البيئة في دول الاتحاد الاوروبي.

التقديرات الأولية تكشف أن الشواحن القديمة الخاصة بهواتف آيفون تقوم بتوليد اكثر من واحد وخمسون طن من النفايات الإلكترونية في العام الواحد.

لكن علي الجانب الأخر فأن أعضاء البرلمان في الاتحاد الاوروبي يخططون في الوقت الحالي من اجل التصويت علي القرار الجديد في الجلسات القادمة بعد مناقشة الأعضاء.

رد شركة أبل علي قرار الأتحاد الاوروبي باستبدال شاحن آيفون

من جانبها فقد أنتقدت شركة أبل القرار وكشفت أنة فرض قانون مماثل وظيفة هو خنق الأبتكار التقني وتكنولوجيا الهواتف الذكية وإذا تم أتخاذ ذلك القرار من الجانب الأوروبي سوف يضر البيئة الأوروبية.

تجدر الإشارة الي أن شركة أبل كشفت في وقت سابق من خلال بيان رسمي أنها قامت بشحن أكثر من مليار جهاز من اجهزة أبل التي تعتمد في الوقت الحالي علي الشاحن الحالي.

لكن من جانبها فقد أكدت شركة أبل لكافة عملائها في أوروبا أن أي قرار أو تشريع سوف يتخذة الأتحاد الأوروبي لن يؤثر علي كافة المستخدمين الأوروبيين.