الإصدار القادم من تطبيق متصفح Chrome يقدم ميزة AR وNFC لقطاع أكبر من المستخدمين
الإصدار القادم من تطبيق متصفح Chrome يقدم ميزة AR وNFC لقطاع أكبر من المستخدمين

قام عملاق البحث شركة جوجل بإطلاق الإصدار التجريبي الجديد رقم 81 من المتصفح جوجل كروم  Google Chrome ، والتي تقد من خلالة مميزات جديدة وهي تقنية الواقع المعزز AR  وتقنية NFC لمجموعة أكبر من المستخدمين.

وفي سياق متصل فقد أعلنت شركة جوجل أن الإصدار التجريبي الجديد مُقدم لكافة مستخدمي متصفح جوجل كروم  Google Chrome علي منصة الأندرويد ومتوافر الأن عبر تطبيق جوجل بلاي Google Play.

وفي ذلك الصدد فقد كشف عملاق البحث أن الإصدار الجديد سوف يعمل علي منصة الويندوز ، والذي من وظيفتة أن يجلب دعم تقنية WebXR الخاصة بالواقع المعزز في المتصفح الشهير.

جوجل كروم  Google Chrome يطلق ميزة AR وNFC

الصحف العالمية سلطت الضوء علي التقنية الجديدة التي أعلنت عنها شركة جوجل في المتصفح الخاص بها حيثُ ان الشركة في الوقت الحالي تستعد من أجل جلب ميزة الواقع المعزز لقطاع أكبر من المستخدمين عبر المنصات المختلفة دون أن يحتاج الي تطبيق مخصص من اجل تنشيط تلك الميزة، وذلك من خلال الإصدار الجديد من متصفح كروم 2020.

علي الجانب الأخر فأنة من المقرر أن يتاح ذلك الإصدار الجديد لكافة المستخدمين من أجل الإستفادة من ميزة تقنية الواقع المعزز في المتصفح الشهير Google Chrome.

وكشفت شركة جوجل ايضاً الي انة في الوقت الحالي يتم دعم الميزة الجديدة في كافة المواقع والصفحات المختلفة عبر الشبكة العنكبوتية شبكة الإنترنت.

كذلك ايضاً ففي الوقت الحالي يتيح عملاق البحث جوجل لكافة مستخدمي المنصات المختلفة الإستفادة من برمجيات Web NFC عبر المتصفح الشهير جوجل كروم Google Chrome ، والتي من وظيفتها أتاحة الإستفادة من تقنية NFC دون تطبيق مخصص علي كافة الأجهزة المحمولة.

من جانبها فقد كشفت شركة جوجل إلا أن تلك الميزة الجديدة تحتاج أيضاً في الوقت الحالي إلي تمكينها من مطوري المواقع في البداية.