إحصائية تكشف ضربة "هواوي" القاضية إلى "أندرويد"
إحصائية تكشف ضربة "هواوي" القاضية إلى "أندرويد"

لابد على مواطن وكل مقيم فى المملكة من التعرف على هذا الخبر الجدير باللذكر فى حالة الاهمية .القصوى  و ينص على التالى .

 

أعلنت أرقام إحصائية قريبة العهد توجيه مؤسسة "هواوي" الصينية ضربة قاصمة إلى نمط تشغيل "أندرويد" الموالي لمنشأة تجارية "غوغل" الأمريكية.

وفسر التقرير المنشور من خلال موقع "جي إس إم آرينا" التقني المحترف، أن بقالة "أغسطس غاليري" الموالي لمؤسسة "هواوي" والبديل عن حانوت "غوغل بلاي" للتطبيقات، أحرز أرقاماً جسيمة قياسية.

ونوه التقرير حتّى مستخدمي حانوت "أغسطس غاليري" باتوا هذه اللحظةً أكثر من  530 1,000,000 مستعمل نشط كل شهرً، ليغدو منافساً حقيقياً وقوياً لمتجر "غوغل بلاي".

وازداد عدد مستخدمي حانوت هواوي عبر هواتفها بقدر 83% مرة واحدة فى السنةً، ليحقق 384 مليار عملية تثبيت وحفظ ملف في سنة 2020.

وأفشت مؤسسة هواوي أن هنالك 2.3 1,000,000 مجدد مسجل يعملون على تطبيقات أجهزة محمولة مخصصة لمتجر "أغسطس غاليري" بمقدار أعلى بحوالي 77% الأمر الذي كان فوق منه في سنة 2019.

وصرح التقرير إن هذه الأرقام تكشف أن "هواوي" تحاول بشدة بهدف طرح اختيارات أكثر تمكُّن وابتكاراً لنظام تشغيل "أندرويد" الذي منع تطبيقاته الرئيسة مثل "غوغل بلاي" و"youtube" و"غوغل مابس" و"جيميل" على تليفونات "هواوي" نتيجة لـ الغرامات الأمريكية المفروضة على المنشأة التجارية الصينية السبّاقة.