التخطي إلى المحتوى
نهائياً و بدون مقدمات ... ليونيل ميسي قائد برشلونه خارج كتالونيا و هذه وجهته المقبلة 
ليونيل ميسى

فى صدمة و خيبة امل كبيرة لجميع جماهير كتالونيا و برشلونة من كل أنحاء العالم حيث أن ميسى لم يعد لاعباً فى النادى الكتالونى .

انتهت مدة إتفاق العقد للنجم البارز عالميا و محلياً الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريق برشلونة بصورة نهائية رسمية ، يوم الخميس 1 يوليو / تموز 2021، وأصبح لاعبا حرا يحق له الإمضاء والانتقال إلى أي ناد أحدث بصفقة انتقال حر.

ولا يزال نادى برشلونة الكتالوني الأكثر اهتماما بالاستحواذ على إمضاء ميسي الذي جدد لأخر مرة للبرسا صيف 2017، ومفاوضات التمديد سارية حتى حالا.

ووفقا للميديا الإسبانية، فإن ميسي أكثر قربا للتجديد لبرشلونة عن الرحيل إلى أي إتجاه أخرى، لو كانت لباريس سان جيرمان الفرنسي، أو إحتمالية انتقاله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ووافق المطرب البالغ 33 عاما في طريق المكث مع برشلونة على تقليل راتبه ليكون متناسبا مع الشأن الاستثماري الحرج في "كامب نو" استنادا لبرنامج "الشيرنجيتو" الإسباني المشهور.

ونجح الرئيس جوان لابورتا في إقناع المطرب الأرجنتيني أثناء الفترة الفائتة، بوجود مشروع رياضي صلب في نطاق أسوار برشلونة.

وسيكون ميسي بكون "إتفاقية تجارية قريبة العهد" لبرشلونة لا تحديث للعقد السالف بمثابة أن المدة المتفق عليها بالعقد قد انتهت فعليا.

وتشير المستجدات على أن ميسي سيبقى لاعبا في برشلونة لفترة عامين إضافيين، حتّى يرحل في أعقاب ذاك إلا أن خارج قارة أوروبا.

وسيلعب ميسي أجدد أعوام مسيرته الكروية في الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية، في ذات الوقت سوف يكون ملحقا دبلوماسيا للبرسا هنالك.

وفور تقاعده مزاولة رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم، يرجع ميسي مرة ثانية إلى برشلونة إلا أن في دور إداري.

يقال أن ليونيل ميسي بدأ مسيرته مع الفرقة الرياضية الأضخم في برشلونة، عام 2004، صباح مفاجأة من المعيار الثقيل، حالَما دعوة من هيئة الفريق السماح له بالرحيل بلا مقابل عن طريق تنشيط عبارة في قام بعقده يتيح له بهذا.

إلا أن الرئيس الفائت جوسيب ماريا بارتوميو، رفض طلبه نتيجة لـ إنقضاء مرحلة هذا الشرط وأصر على صرف الشرط الجزائي في قام بعقده البالغ سبعمائة مليون يورو ما يعادل (824 مليون دولار أمريكى ) للسماح له بالرحيل نهائياً ، ما جعل الأرجنتيني يضطر للبقاء.

الأصل: "وكالات"