التخطي إلى المحتوى
نظارات الشمس اليابانية ... سلاح سويسري جديد يطيح بفرنسا من يورو 2020
كيليان مبابي

أعلنت جرنال «آس» الإسبانية عن سر النظارات الشمسية التي ارتداها لاعبو المنتخب السويسري طوال تدريباتهم قبل مقابلة فرنسا في سعر ختامي كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، مضمونة أن لها دوراً فعالاً في نجاحهم والإطاحة بمنتخب الديك الأزرق خارج المسابقة الرياضية.

نظارات الشمس اليابانية تدخل قيد التدريبات

ورصدت عدسات الكاميرات عدداً من لاعبي سويسرا أمثال «يان سومر - جوناس أوملين - إيفون مفوجو - جريجور كوبيل»، وهم يرتدون نظارات الشمس اليابانية طوال الحصة التدريبية الأخيرة قبل محفل دولة الجمهورية الفرنسية، والتي اختتمت بفقدان الأخيرة بركلات الإجراء التأديبي الترجيحية 5-4 في أعقاب إنقضاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وأفادت المجلة الإسبانية أن القصد من هذه النظارات ليس الحراسة من أشعة الشمس خلال التمرين خلال النهار وبحسب، وإنما لديها النظارة خصائص صرفة، تعين على التحضير والتمرين على نحو أحسن.

واستطردت هذه النظارة المبتكرة تعمل بالبطارية وتخلق نفوذًا بطيئًا لحركة الكرة عن الواقع، ولذا من أجل معاونة الحراس على تنقيح توقعاتهم، وارتفاع صعوبة الدفاع والمقاومة للكرات طوال التمرين.

ولفتت الانتباه الى أن ثمن النظارة المبتكرة الصانعة من قبل مؤسسة VisionUp اليابانية تصل ما يزيد عن 350 جنيهًا إسترلينيًا.

وتأهل منتخب سويسرا إلى دور 1/4 الختامي من المسابقة الرياضية إذ يجابه منتخب إسبانيا، الجمعة 2 تموز الآتي.