التخطي إلى المحتوى
السعودية: نكشف لدولة فرنسا على مستجدات التحقيق في حادث سباق "رالي دكار 2022"
حادث سباق رالي دكار 2022

أكدت المملكة العربية السعودية ، الجمعة ، أنها تعمل على إطلاع فرنسا على سير التحقيق وجميع المعلومات المتعلقة بالحادث الذي تورط فيه الفريق الفرنسي المشارك في رالي داكار 2022 بالمملكة.

وقالت الخارجية السعودية في بيان لها: في إطار التعاون الثنائي بين البلدين ، تعمل السلطة المختصة في المملكة على التنسيق وإبلاغ المختصين من الجانب الفرنسي بنتائج التحقيق والصور والمعلومات. وأدلة الحادث التي عقدتها الجهات المختصة في المملكة ".

وقالت الوزارة إن "الجهات المعنية وبالتعاون مع المنظمين تعمل جاهدة للامتثال لكافة معايير الأمن والسلامة المعتمدة دوليا من أجل ضمان سلامة المشاركين في رالي دكار ، كما تتمنى الشفاء العاجل للمصابين. "

في 4 يناير ، أعلن مكتب المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب عن تحقيق أولي في "محاولة اغتيال إرهابية" عقب انفجار يوم الخميس الماضي في رالي دكار بالسعودية استهدف سيارة سائق فرنسي. مما أدى إلى إصابات خطيرة.

بدورها ، قالت وزارة الخارجية السعودية ، إن نتائج التحقيق الأولي لم تكشف عن "أي شيء يشير إلى اشتباه جنائي" في "حادث سيارة مجموعة دعم تعمل لصالح أحد السائقين الذين شاركوا في الحادث". رالي داكار 2022 وصدمة راكب يحمل الجنسية الفرنسية ".

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ، الجمعة ، إن مسألة وقف رالي داكار 2022 في السعودية "مطروحة" بعد الانفجار الذي "قد يكون مرتبطا بهجوم إرهابي".

إقرأ أيضاً :