التخطي إلى المحتوى
أهداف مباراة الهلال وبيرسبوليس الإيراني (بيروزي)في دوري ابطال اسيا
مباراة الهلال وبيرسبوليس الإيراني

أهداف مباراة الهلال وبيرسبوليس (بيروزي) في ربع نهائي دوري ابطال اسيا 2021، والتي أنتهت منذُ قليل وَأقيمت مساء اليوم السبت 16 أكتوبر على ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

أهداف مباراة الهلال وبيرسبوليس (بيروزي) ، وفي سياق رياضي متصل فقد أستطاع فريق الهلال السعودي أن يقطع ورقة ترشحه إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري ابطال اسيا بعد تغلبه الساحق والمستحق على ضيفه بيرسبوليس الإيراني عندما أنتصر علية بثلاثة أهداف دون رد، من بينهم هدفين للمهاجم الفرنسي المخضرم بافيتيمبي جوميز خلال الشوط الثاني من اللقاء.

أهداف مباراة الهلال وبيرسبوليس (بيروزي)

أهداف مباراة الهلال وبيرسبوليس (بيروزي) ، وفي ذلك الصدد فقد قدم فريق الهلال السعودي مستوى متميز في الشوط الأول من ذلك اللقاء الساحر ، وذلك تحت قيادة الجناح الطائر «سالم الدوسري» تحت أنظار المدير الفني للمنتخب السعودي هيرفي رونار الذي حرص على التواجد في المقصورة الرئيسية جنبًا إلى جنب رئيس الهلال فهد بن نافل.

واستطاع سالم الدوسري الذي عاد من إصابة بالغة أن يفتتح ذلك اللقاء بهدف المباراة في الدقيقة السادسة والعشرون ، ، وذلك لكي يواصل تألقه على صعيد صناعة وتسجيل الأهداف للمباراة الثالثة على التوالي.

وفي غضون ذلك فقد تلقى سالم الدوسري تمريرة طولية من وسط الملعب أرسلها «سلمان الفرج» على أقصى الرواق الأيسر، تسلمها بخفة حركة، وبمهارة فردية توغل في العمق ثم راوغ 3 لاعبين في حركة واحدة، قبل أن يطلق تصويبة صاروخية بوجه القدم اليمنى ذهبت على أقصى يسار حارس مرمى الذي طار عليها دون جدوى.

وفي الدقيقة الرابعة والثالثة ، قدم حارس مرمى الهلال «عبد الله المعيوف» مُكافأة خاصة إلى سالم الدوسري على منح فريقه الأفضلية، بتصد رائع أنقذ به مرماه من هدف تعادل بيرسبوليس في توقيت مثالي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال 1/صفر.

مع بداية الشوط الثاني، تضاعف استحواذ الهلال على الكرة في وسط الملعب، لكي يتمكن الفرنسي بافيتيمبي جوميز من تعزيز النتيجة لصالح الهلال في الدقيقة الخمسون بمتابعة مثالية كرة عرضية مررها ماتيوس بيريرا.

وتناقل نجوم الهلال الكرة فيما بينهم بـ ستة أو سبعة تمريرات جميلة من قدم لقدم، حتى وصلت إلى ماتيوس بيريرا في الرواق الأيسر ليمرر عرضية أرضية نموذجية عبرت من حارس مرمى بيرسبوليس لتجد جوميز الذي أودعها في الشباك بكل سهولة.

من ناحية اخري فبعد تسجيل هدف اليوم أمام فريق بيرسبوليس الإيراني، بات بافيتيمبي جوميز هو الهداف التاريخي لنادي الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا برصيد تسعة عشر هدفًا.

ومع نهاية المبارة عزز بافيتيمبي جوميز رصيد أهدافه في دوري ابطال اسيا هذا الموسم وفي قائمة الهدافين التاريخيين لنادي الهلال بتسجيل هدف ثالث لفريقه أمام بيرسبوليس عند الدقيقة السبعون من صناعة المتألق «سالم الدوسري»، ليؤكد ترشح فريقه إلى نصف النهائي.