التخطي إلى المحتوى
« الدورى السعودى » لجنة الكفاءة المالية بالسعودية تحرم 5 اندية من تعاقدات يناير
لجنة الكفاءة المالية بالسعودية

فى ضوء اللوائح الخاصة الموضوعة عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم و التى تلتزم بها جميع الأندية السعودية و الفرق المشاركة حيث قد اعتمدت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية التابعة لدى وزارة الرياضة السعودية و ذلك فى ضوء اجتماعها الذي انعقد فى يوم الخميس الماضى ، من القرارات الخاصة بالحصول على شهادة الكفاءة المالية، لأندية دوري المحترفين بالمملكة السعودية .

من خلال الاجتماع فقد صدرت قرارات اللجنة، من خلال النظر داخل المادة 11 من لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية السعودية ، من الاقرار على الموافقة على منح شهادة الكفاءة المالية لهذه الندية وهى " فريق ضمك - الفتح - فريق العين -فريق القادسية - فريق الفيصلي - فريق أبها - فريق التعاون - فريق الرائد - فريق الشباب - فريق الأهلي - فريق الهلال".

الأندية السعودية المحرومة من تعاقدات شهر يناير

وفي الزاوية الأخرى من الاتجاه المضاد فقد قررت اللجنة عدم إعطاء شهادة الكفاءة لأندية " فريق الباطن - فريق الاتفاق - فريق الوحدة - فريق الاتحاد - فريق النصر"، على خلفية عدم استيفائها للشروط الموضوعة و المطلوبة منهم وفق اللائحة ، وهو ما سوف يمنعها من الامكانية بالقدرة من تسجيل لاعبين جديد، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة " الميركاتو الشتوى " .

و على تلك القرارات أوضحت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بالسعودية على أنه استنادا إلى المادة 22 من اللائحة التنفيذية للإتحاد السعودى تستطيع الأندية السعودية من القدرة على طلب إعادة النظر في هذا القرار الصادرفى أثناء فترة زمنية لا تتخطى 3 أيام فقط من تاريخ إخطار الاندية بالقرار .

و بالاستمرار فى الحديث المعلن عنه فقد اكدت لجنه الكفاءة و الذمة المالية على أنها سوف تواصل العمل مع جميع الأندية الرياضية، فى ضوء ما هو مخطط له و منصوص عليه داخل لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية، بمتابعةدورية كل شهر .

و من الجدير بالذكر على انه أفادت اللجنة أن القرار، تم الاعلان عنمه بعد عمل دراسة و مناقشة و التحقق من كل المستندات المقدمة من جموع الأندية السعودية والخاصة بالالتزامات المالية الواجبة السداد، حتى تاريخ 30 أكتوبر من عام 2020، ضمن نشاط كرة القدم، و الذى ينبغى على تقديم مستندات الوفاء بها، حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2020 الفائت .

وقد احتوت تلك الالتزامات البنود التالية وهي : " بند مستحقات اللاعبين - بند مستحقات الأندية الرياضية -بند مقدمات عقود الموظفين والمدربين - بند رواتب لاعبين وموظفين ومدربين - بند مكافآت مستحقة ".