التخطي إلى المحتوى
لجنه الانضباط السعودى تغرم 7 أندية سعودية بعد الأحداث الأخيرة منهم الهلال السعودى و الأهلى السعودى 
لجنه الانضباط السعودى

قررت لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد السعودى لكرة القدم من توقيع عقوبات و غرامات على العديد من الأندية السعودية و اليكم ما تام توقيعه من غرامات ضدهم .

أقرت لجنة الانضباط فى الاتحاد السعودى لكرة القدم بعد النظر فى لائحة العقوبات و المخالفات من توقيع غرامات و عقوبات على سبعة أندية سعودية بدورى المحترفين منها ناديي الهلال و الأهلى .

منهم ناديى الهلال والأهلي ... « لجنة الانضباط السعودية » تعاقب 7 أندية مالياً بسبب أحداث الجولة الثانية بدورى المحترفين

بعد الأحداث الأخيرة التى وثقعت بالجولة الماضية فقد أقرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم من فرض عقوبات ضد 7 أندية من دوري المحترفين لكأس الأمير محمود بن سلمان هي « نادى الهلال - نادى الأهلي - نادى التعاون - نادى الحزم - نادى الباطن – نادى الفتح - نادى الشباب » من سداد غرامات مالية تختلف حسب ما جاء لما شهدته الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2021-2022 لكأس الأمير محمد بن سلمان .

عقوبة نادى الهلال السعودى من لجنة الانضباط

و على هذا الصدد فقد تم الاعلان عن تغريم اللجنة نادي الهلال السعودى من سداد غرامة مالية قدرها نحو 45 ألف ريال سعودية مقسمة على عقوبتان بين 25 ألف ريال سعودى على خلفية عدم التزام لاعبي الفريق الأول لنادى الهلال ببروتوكول التباعد الاجتماعي أثناء وجودهم في دكة البدلاء، بما يخالف البروتوكولات الصحية و التدابير الاحترازية المنصوص عليها لجائحة فيروس كورونا، و20 ألف ريال سعودى على خلفية نزول رئيس نادى الهلال السعودى فهد بن نافل إلى غرفة تبديل الملابس عن طريق أرضية الملعب قبل خروج الحكام واللاعبين من أرضية الميدان .

وكما قد فرضت لجنه الانضباط السعودى السعودى من سداد غرامة مالية قدرها نحو 10 آلاف ريال سعودى على نادي الأهلي و نادى الحزم بسبب تاخير الفريقين في تحديد قائمة المباراة وانتهاء العد التنازلي دون ارجائها بالوقت المناسب و المحدد، في المواجهة التي جمعتهما، و السعودى من سداد غرامة مالية قدرها نحو 10 آلاف ريال سعودى من نادي الباطن نظير قيام جمهوره بإلقاء علبة مياه واحدة صوب مقاعد البدلاء لفريق أبها فى الجولة .

و فى سرد القرارت الصادرة من اللجنة التى أوصت على سداد غرامة مالية قدرها نحو 10 آلاف ريال ضد نادى التعاون بعد حصول سته من لاعبي الفريق على إنذارات خلال مجريات مباراتهم أمام نادى الهلال فى الجولة الماضية ، و كذلك من تحصيل عشرون ألف ريال سعودى ضد لاعب الفتح، محمد الفهيد، على خلفية نزوله إلى حجرة تغيير الملابس عقب نهاية مواجهة فريق الفيحاء مباشرة على الرغم من عدم تدوين اسمه في قائمة المباراة الت ى جمعت الفريق .

و فى سياق مستمر حيث قد أوصت اللجنة لاعبا نادى الشباب السعودى ، النيجيري أوديون إيجالو و حارس مرمى الفريق فواز القرني من سداد 40 ألف ريال، على خلفية عدم حضورهما عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش إنترفيو» عقب اختام المباراة.

و فى سياق الجولة الثانية من منافسات دورى كأس الامير محمد بن سلمان فقد أسدل الستار مساء السبت على منافسات الجولة على اعتلاء الصدارة لجدول ترتيب الفرق الهلال جدول الترتيب برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة من مبارتان .

إقرأ أيضاً :