التخطي إلى المحتوى
صدمة لعشاق برشلونة برحيل النجم التاريخى للفريق بصفة رسمية و تلك وجهته التالية 
ليونيل ميسى

فى صدمة تلقتها جماهير نادى برشلونه الاسبانى و كل عشاق النادى الكتالونى فى جميع أنحاء الوطن العربى و العالم أسره برحيل النجم الاسطورى و الفتى الذهبى للفريق عن فوفه رسمياً و تلك وجهته المقبلة .

لماذا رحل ميسى عن برشلونه والنادى الجديد المنضم إليه

فى سياق الخبر و الاخبار التى تم تناولها بالفترة السابقة حول مصير النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى و نجم النادى الكتالونى و الايقونه الذهبية .

اليوم الصدمة ضربت جميع جماهير نادي برشلونة الإسباني لكرة القدمفى اعقاب إعلان إدارة البارسا برئاسة خوان لابورتا، عن عدم الامكانية فى التوصل إلى اتفاق لتجديد عقد النجم العالمى و الأيقونة الأرجنتينية ليونيل ميسي، الهداف التاريخي للفريق الكتالوني، على خلفية قيود اقتصادية وهيكلية، ليرحل «البرغوث» رسميًا عن ملاعب و مدن كامب نو.

و من خلال السياق حيث كشف النادي الاسيانى فىى إقليم كتالونيا من خلال بيان مقتضب تم نشره فى الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، منذ لحظات عن رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة لأول مرة منذ سجل الحضور الأول قبل عقدين، مؤكدًا: «ليونيل ميسى لن يستمر مع برشلونة ».

تعثر المفاوضات فى تجديد عقد ميسى مع برشلونه

و على جانب أخر من الرؤية للحدث الكبير من صحيفة «ماركا»، أشارت في وقت سابق إلى أن برشلونة لن يكون فى استطاعته من تجديد عقد القائد الأرجنتيني ليونيل ميسى ، مؤكدة أن اجتماع رئيس نادى برشلونه الاسبانى مع ليونيل ميسى الموهبة الكروية الفذة لم يسفر عن أي انفراجة في الأزمة، لتضع المسمار الأخير في نعش المفاوضات التى جرت بينهما .

و من خلال ما سبق ذكره حيث أن القائد التاريخى للفريق ليونيل أن ميسي، الذي كافح في الصيف الماضي من أجل الرحيل عن كامب نو بعد خلاف حاد مع إدارة جوسيب ماريا برتوميو، لم يكن يتصور أن تنتهي العلاقة على هذا النحو الدرامي؛ حيث منح هذا التطور المفاجئ الضوء الأخضر أمام مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، لتحقيق الحلم القديم بجلب القطعة الأرجنتينية الثمينة.

وذكرت إذاعة «راك 1» فى اللاقليم الكتالونى ، أن مستقبل الارجنتينى ليونيل ميسي مع برشلونة في وضع خطر، بعدما أخبر الهداف التاريخي بقراره إدارة النادي، أمس اليوم ، أنه لن يوقع عقدًا جديدًا فى الاستمرار مع النادى الاسبانى ؛ لأن المشروع الرياضي لا يتلائم مع الطموحات، كما أن الشكوك تحاصر الوضع الاقتصادي للفريق .

و فى سياق متصل حيث عقد خورخي ميسي، والد ووكيل أعمال القائد الأرجنتيني، اجتماعًا مع خوان لابورتا رئيس نادى برشلونه ، لحسم ملف التجديد، اليوم ، وتمت مناقشة صعوبة تسجيل ليو من قبل برشلونة، الأمر الذي تسبب في تباطؤ المفاوضات، الأمر الذي جعل اللاعب الأسطورى ليونيل ميسي يجبر على اتخاذ القرار الغير مناسب فى وقته .

وانتهى عقد ليونيل ميسي مع برشلونة في 30 من شهر يونيو الماضي؛ حيث بات لاعبًا حرًا و يحق له من التوقيع و الامضاء على أى عقود تناسبه مع أي نادٍ والانتقال إليه بصورة مجانية لن يحصل منها برشلونه على اى عائد مادى ، ليفتح انهيار مفاوضات التجديد الباب على مصراعيه أمام رحيل ليو، والذي تدرج في أكاديمية لاماسيا قبل أن يصعد ليلعب فى صفوف الفريق الأول عام 2004، في ميركاتو الصيف الحالى .

و فى معلومات سريعه حيث شارك القائد ليونيل ميسي في تسجيل 937 هدفًا خلال 778 مباراة مع النادى الكتالونى ، وسجل على الأقل ثلاثون هدفًا في ثلاثة عشر موسمًا متوالياً ، كما بصم على عشرة أهداف أو أكثر في الدوري في خمسة عشر موسمًا متتاليًّا، كما يتربع على عرش هداف الليجا التاريخي برصيد 474 هدفًا سجلها خلال مشواره مع النادى فقط .