التخطي إلى المحتوى
السعودية تؤكد استمرار استضافة كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الإيطالي
كأس السوبر الإيطالي

أفصح وزير الرياضة السعودي صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل استمرار استضافة السعودية لكأسي السوبر الإسباني والإيطالي وبطولة السوبر جلوب لكرة اليد، وجولة العالم لكرة السلة 3×3، وسباق فورمولا إي 2022 ورالي داكار 2022.

وصرح صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أثناء لقاء الإتصال الحكومي، اليوم الاحد، إن 9 أندية في المملكة العربية المملكة السعودية سوف يتم تحديثها لاستضافة المباريات، في إطار حملة تعديل عقارات الأندية، مثلما سوف يتم تغيير مقرات 3 أندية إلى استادات بحلول عام 2022.

وأفصح عبد العزيز بن تركي الفيصل أن وزارة الرياضة السعودية ستعلن عما قريب عن تدشين مشروع تراخيص الأندية والأكاديميات الرياضية، وتجديد تراخيص الصالات والمراكز الرياضية.

ولفت وزير الرياضة على أن فهارس الوزارة بديهية إزاء ديون الأندية، وشدد أن المتسبب يقتضي أن يحمل على عاتقه مسؤولياته، مثلما وضح أن إهتمام الأندية على رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم تتسبب في في خسارة موهوبين الرياضات الأخرى.

وعن مشروع تخصيص الأندية، صرح الفيصل "إنه واحد من برامج التخصيص الوطني، وهو يعنى بتخصيص القطاعات الرسمية، وإن الشغل جار مع الجهات المقصودة، وسيعلن عنه أثناء أشهر".

وأعرب وزير الرياضة أن أندية الشبيبة والفتح والاتفاق سوف يتم تغيير ملاعبها إلى استادات رياضية وسوف يبدأ أداؤها خلال الفترة القليلة المقبلة حتّى تنتهي منتصف 2022.

ولفت على أن ثمة قبول على تشكيل مؤسسات خاصة للاستثمار اللاعب لـ13 ناديا واتحادا رياضيا لضمان الاستدامة المادية.

مثلما أبلغ بافتتاح برنامج الابتعاث بتدريب وتأهيل 42 لاعبا سعوديا تتباين أعمارهم بين 18 إلى عشرين عاما عن طريق معسكر مستديم في إسبانيا.