التخطي إلى المحتوى
“غزو الحشرات” يهدد بالغاء مباراة نهائي أمم أوروبا 2020
“غزو الحشرات” يهدد بالغاء مباراة نهائي أمم أوروبا 2020

من خلال انباء قد وصلت الينا و التى أفادت عن أمكانية الغاء اقامة نهائى امم أوروبا اليوم على خلفية هذه الاسباب المفاجئة .

فى تجديد التذكير حذر عالم إنجليزي من “غزو” للحشرات سيؤثر على مباراة مسابقة بطولة كأس أمم أوروبا، الذي سيقام على أرض ملعب “ويمبلي”، يوم الاحد، ويجمع منتخبي إنجلترا وإيطاليا.

وتم مراقبة الملايين من النمل الطائر عن طريق الرادار المخصص بمكتب مرفق الرصد الجوي فوق لندن والجنوب من الشرق لإنجلترا، إذ تعد المدة الواقعة بين يونيو / حزيران وسبتمبر، هو موسم التزاوج فيما يتعلق لتلك الحشرات.

و فى سياق الخبر وفق أستاذ الاتصال العلمي بجامعة غلوستيرشير وزميل الجمعية الملكية لعلم الحشرات، آدم هارت، فإن أسراب الحشرات التي رصدت تعتبر محض البدء لسيزون التزاوج المختص بالنمل ذاك العام.

وشرح هارت مازحا: “إذا كانت الأوضاع مواتية يوم الاحد، حيث يكون ثمة أكثر من ثلاثة أسود على القمصان في ويمبلي”.

وتوقع العالم الانجليزى هارت أن يظل انتشار النمل الطائر هائل الكمية أثناء سيزون الصيف، حسبما نقلت شبكة “سكاي نيوز” الإنجليزية.

واستكمل: “النمل الطائر عنده أجنحة و أضخم من النمل المتواضع، مع الأخذ في العلم أن الفتيات أضخم حجما. تخرج تلك الحشرات أعشاشها في الأيام الدافئة التي تترافق مع رياح خفيفة، حتى الآن هطول الأمطار فورا”.

وشرح أن “النمل الطائر يتزاوج في الرياح، لتتجه الإناث في وقت لاحق للأرض أو الأشجار، لتنبي الأعشاش، في حال خلاصها من الطيور و الابتعاد عنها ”.