التخطي إلى المحتوى
المنتخب السعودى في مجموعة قوية نارية جداً بتصفيات كأس أسيا تحت 23 عامًا
المنتخب السعودى في مجموعة قوية نارية جداً بتصفيات كأس أسيا تحت 23 عامًا

أسفرت قرعة تصفيات كأس آسيا لرياضة كرة القدم أسفل 23 عامًا «أوزبكستان 2022»، عن مباريات و مواجهات  من المعيار الثقيل، بعد أن وضعت المنتخب الوطني السعودي في .

مقابلة مع مثيله الأوزبكي، ذات واحدة من أصعب المجموعات المؤهلة إلى المباريات التهائية القارية.

ووضعت القرعة، التي جرت في العاصمة الأوزبكية طشقند، غداة اليوم يوم الجمعة؛ والتي شهدت فصل منتخبات الشرق عن في غرب آسيا على غرار تخفيف مشقات السفر، الأخضر الأولمبي في إطار فرق المجموعة الرابعة بجانب أوزبكستان، والجار الكويتي في كلاسيكو الخليج المثير، ومنتخب بنغلاديش، إذ تُقام المسابقات في نطاق فقاعة الكويت.

وضمت المجموعة الأولى، منتخب الشام السورية، بجانب دولة قطر، ودولة اليمن وسريلانكا في «دولة قطر»، في حين تستضيف طاجكستان المجموعة الثانية، والتي تحوي معها بقرب المضيف الطاجيكي، منتخبات إيران، ونيبال، ولبنان.

ويستقبل المنتخب البحريني ماتشات المجموعة الثالثة، والتي تحوي معها أيضًا، جمهورية دولة العراق، وأفغانستان، والمالديف، في حين تلعب الامارات «المضيف» في إطار المجموعة الخامسة، بجانب عمان، والهند، وقيرغيزستان.

وتحوي معها المجموعة السادسة منتخبات دولة المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين وتركمانستان، والتي تُوقف على قدميه في نطاق فقاعة العاصمة سادّان، حيث تجري إقامة التصفيات بنظام التجمع خلال الفترة من 23 حتى 31 تشرين الأول الآتي، لحجز 15 بطاقة إلى المباريات الختامية المقررة العام الآتي في أوزبكستان.

ولحساب بطولات في غرب القارة، ضمت المجموعة السابعة؛ أستراليا، الصين، إندونيسيا «المضيف»، بروناي، والمجموعة الثامنة، كوريا الجنوبية، سنغافورة «المضيف»، تيمور الشرقية، الفلبين.

و تشمل معها المجموعة التاسعة، فيتنام، ميانمار، هونغ كونغ، الصين تايبيه «المضيف»، والمجموعة العاشرة، تايلاند، ماليزيا، لاوس، منغوليا «المضيف»، والمجموعة الحادية عشر، كوريا التي بالشمال، اليابان، كمبوديا.

ويساهم في التصفيات 42 منتخبًا بهدف الانضمام إلى أوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من المسابقة الرياضية، والتي سوف تتم اقامة لأول مرة داخل حدود منطقة وسط آسيا، إذ تم تقسيم المنتخبات في منطقتين جغرافيتين، تحوي معها الأولى 23 منتخبًا الغربي والجنوب والوسط، فيما تتألف الثانية من 19 منتخبًا من منطقتي الشرق وآسيان.

داخل حدود منطقة الغرب تم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات، وبحيث تحوي معها خمس مجموعات أربعة منتخبات، وتحوي معها المجموعة السادسة ثلاثة منتخبات. فيما تشهد مكان الشرق تجزئة المنتخبات على 5 مجموعات، من داخلها أربع مجموعات تحوي معها أربعة منتخبات ومجموعة تحوي معها ثلاثة منتخبات.

ويتأهل إلى المباريات الختامية ذو الترتيب الأول في جميع مجموعة، بجانب أحسن أربعة منتخبات تكتسب الترتيب الـ2 في المجموعات الحادية عشر .