التخطي إلى المحتوى
برشلونة الإسباني يحصل على الملايين من مشاركة لاعبيه في منافسة كأس الأمم الأوروبية « يورو 2020 »
يورو 2020

أمسى نادي برشلونة دون تمثيل في منافسة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» عقب إستبعاد منتخبي إسبانيا والدنمارك من الدور نصف  الختامي، وبذلك سيحصل الفرقة الرياضية الإسباني من التحالف الأوروبي لرياضة كرة القدم «الإتحاد الأوروبي لكرة القدم» 2.6 مليون يورو قابلة للارتفاع.

وقد كان أحدث لاعبي برشلونة الذين تم إقصاؤهم من «يورو 2020»، هم: سرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وإريك جارسيا وبيدرو جونزاليس «بيدري»، لاعبي منتخب إسبانيا، ومارتن برايثويت، لاعب منتخب الدنمارك؛ فيما خرج جميع من: الفرنسي أنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي وكليمو لونجليه، والهولندي فرينكي دي يونج وممفيس ديباي من دور الـ16.

وينص الاتفاق الذي توصل إليه بين علاقة الأندية الأوروبية «ECA» والاتحاد الأوروبي لرياضة كرة القدم، حتّى حصول كل ناد على تسعة آلاف يورو كل يومً عن كل لاعب طوال تواجده مع الفريق القومي لدولته في «يورو 2020»، بدأ من 14 يوماً من اللقاء الرياضي الافتتاحية لـ«يورو 2020».

ولن يكتفي برشلونة باستحواذه على مِقدار مجمل يصل 2.6 مليون يورو كتعويض من التحالف الأوروبي للساحرة المستديرة كرة القدم إلى برشلونة، إذ سيترفع المبلغ جراء الرض التي تعرض لها ديمبلي في أوتار الركبة اليمنى، والتي سيتخلف عن الحضور بسببها باتجاه 4 شهور عن الملاعب.

ويحق لبرشلونة أن يطالب التحالف الأوروبي للساحرة المستديرة كرة القدم بتعويض يزيد على 20 ألف يورو عن يومياً أثناء مرحلة كدمة الرياضي.