منصور عجة
منصور عجة

مصيبة الموت ألقت اليوم بظلالها على أرض السعودية بعد نبأ وفاة منصور عجة صاحب فريق ماكلارين لـ«فورميولا  1» منذ ساعات فقليلة فقط .

نعى نادي ماكلارين رايسينج الإنجليزي لسباقات المركبات والمشارك في مسابقة العالم لـ«فورميولا  1»، البيزنيس من الفرنسي السعودي منصور عجة، والذي توفي عن عمر يقارب 68 عامًا، اليوم يوم الاحد

وأصدر ماكلارين خطابًا رسميًّا، صرح فيه: «بفائق الحزن، ينشر ماكلارين رايسينج موت منصور عجة، المشارك فى أسهم  في الفرقة الرياضية منذ عام 1984».

وألحق: «وافته المنية السيد عجة بسلام ذاك الفجر في جنيف، عن 68 عامًا محاطًا بأسرته، كل من في ماكلارين رايسينج يتشاركون الحزن مع أسرته التي يُرسل لها النادي أحر تعازيه».

و قد وٌلد عجة في السعودية وهو ابن رجل الأعمال و البيزنس أكرم عجة، وأمضى أغلب طفولته في دولة الجمهورية الفرنسية، وتخرج عام 1974 في كلية مينلو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهو المدير التنفيذي لمنشأة تجارية «دافنت جارد» التي تحوز 21٪ من مجموعة «ماكلارين» للتقنية، وأبرزها فرقة رياضية «ماكلارين فورمولا 1».

يشار حتّى فرقة رياضية ماكلارين تأسس عام 1937 عن طريق البطل النيوزلاندي المٌتوفى  بروس مكلارين، وتتوزع أصول المال  للفريق  يالوقت الحالى ًّا بين عجة وصندوق الملكية السيادية لحكومة البحرين، رجل الأعمال الإيراني الكندي مايكل لطيفي وصندوق الاقتصاد اللاعب الأمريكي «إم إس بي سبورتس كابيتل».