التخطي إلى المحتوى
المنتخب السعودي يواجه منتخب الجزائر بحثًا عن لقبه الثاني في كأس العرب
المنتخب السعودي

يتلاقى المنتخب السعودي تحت 20 عاماً مع مثيله الجزائري في المباراة الختامية من مسابقة كأس العرب للمنتخبات الشباب، الثلاثاء لدى الساعة 17:00 بتوقيت مكة المكرمة، بملعب «الدفاع الجوي» بالعاصمة المصرية القاهرة.

و قد حجز منتخب السعودية الأخضر مقعداً له في المباراة الختامية بعد أن حل وصيفاً للمجموعة الرابعة التي ضمت معه منتخبات تونس واليمن وأوزبكستان، وجمع 6 نقط من فوزين وخسارة واحدة، قبل أن يطيح بحامل اللقب المنتخب السنغالي بنتيجة 3-2 بركلات المعاقبة الترجيحية بعد التعادل 1-1 في الزمن الأصلي من المسابقة التي جمعتهما في دور 1/4 الختامي.

كما إستطاع الأخضر من الإطاحة بمنتخب البلد المنظم مصر من دور 1/2 الختامي بعد أن تغلب أعلاه بنتيجة 3-2.

ويسعى الأخضر لمواصلة نتائجه المميزة في البطولة والرجوع بالكأس إلى المملكة، ليحصد اللقب الـ2 في تاريخ مساهماته عقب عام 1985، وفي ذاك النظام انتهى لاعبوه تدريباتهم عشية الإثنين على الملعب الرديف لملعب القاهرة عاصمة مصر، تحت مراقبة المدير الفني خيّر المحمدي والجهاز الفني المعاون.

وحرص الجهاز الفني للأخضر على إجراء تمارين الركلات الترجيح استعداداً للجوء إليها في عملية حسم اللقب حال اختتمت المباراة بالتعادل.

من ناحية أخرى المنتخب الجزائري دخَل مبارياته في إطار المجموعة الأولى، التي ضمت بصحبته منتخبات جمهورية مصر العربية والنيجر وموريتانيا، وتأهل وصيفاً في مجموعته برصيد 4 نقط من فوز وتعادل وفقدان واحدة.

وفي دور الثمانية، انتصر منتخب دولة جمهورية الجزائر على نظيره المغربي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح في أعقاب التعادل 1-1 في الدهر الأصلي من المسابقة، قبل أن يفوز على منتخب تونس 2-0 في الدور 1/2 الختامي.

وانطلقت منافسة كأس العرب للشباب عام 1983 وفاز المنتخب العراقي بلقب النسخة الأولى، قبل أن يحظى المنتخب الوطني السعودي بشرف التتويج بالنسخة الثانية عام 1985، وفاز منتخب المغربي بالنسختين الثالثة والرابعة عامي 1989 و2011، قبل أن يذهب اللقب الـ5 إلى منتخب تونس عام 2012، فيما توج المنتخب السنغالي بلقب النسخة السادسة عام 2020.