جانب من مباراة الأهلي والمصري
جانب من مباراة الأهلي والمصري

مرت حوال ستون دقيقة من مباراة الأهلي والمصري علي إستاد المكس في مدينة الإسكندرية عروس البحري الأبيض المتوسط ، ضمن مؤجلات الجولة السادسة من دوري الأضواء المصري الممتاز ومازالت النتيجة هي تقدم القلعة الحمراء بهدف نظيف من ضربة جزاء سجله على معلول في الدقيقة العاشرة.

تشكيلة فريق الأهلي أمام المصري

القلعة الحمراء تلعب المباراة بتشكيل ، مكوّن من: اللاعب محمد الشناوي،اللاعب أحمد فتحي، اللاعب أيمن أشرف، اللاعب رامي ربيعة، اللاعب علي معلول، آليو ديانج، اللاعب عمرو السولية، اللاعب وليد سليمان ،اللاعب حسين الشحات، اللاعب جونيور أجايي ومروان محسن، واستبعد فايلر اللاعب أحمد الشيخ واللاعب محمد مجدي قفشة واللاعب مصطفي شوبير، فيما يجلي على دكة البدلاء كلاً من اللاعب علي لطفي، اللاعب ياسر إبراهيم، اللاعب محمود متولي، اللاعب محمد هاني، اللاعب كهربا، اللاعب بادجي، اللاعب جيرالدو.

تشكيل فريق المصري امام الأهلي

فيما جاء تشكيل المصري البورسعيدي علي النحو التالي :-

اللاعب أحمد عبدالفتاح، اللاعب إسلام أبو سليمة، اللاعب محمود وادي،اللاعب فريد شوقي، اللاعب مفتاح طاطا، اللاعب أحمد ياسر، اللاعب اسلام عطية، اللاعب عمر كمال، كريم العراقي، اللاعب سعيدو سمبوري، اللاعب حسن علي.

جاءت انطلاقة المباراة حماسية من جانب الفريقين خاصة القلعة الحمراء الذي ضغط مُبكراً ومرر جونيور أجاي كرة رائعة لوليد سليمان وأنطلق الأخير من ناحية اليسار ولعب كرة خطرة مرت بجوار القائم بسنتيمترات ، قبل أن يرد المصري بهجمة خطرة أنقذها محمد الشناوي ببراعة في الدقيقة الخامسة.

واصل القلعة الحمراء هجومه على مرمى المصري وأحتسب محمد الحنفي ضربة جزاء للأهلي بعدما قام أحمد ياسر مدافع المصري بعرقلة على معلول في الدقيقة التاسعة وسجل منها معلول هدف أول للأحمر في الدقيقة العاشرة.

حاول المصري العودة للمباراة بعد هدف معلول وأشهر الحنفي بطاقة صفراء لفريد شوقي لاعب المصري للإعتراض على قرارات الحكم.

هدأت مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي قليلاً وأنحصر اللعب في وسط الميدان ، وذلك قبل أن ينشط أداء الفريقين مرة أخرى وألغى الحنفي هدفاً سجله جونيور أجاي في الدقيقة 24 بداعي التسلل ونال رامي ربيعة بطاقة صفراء للخشونة ، وبطاقة أخرى لسعيدو سمبوري.

أنعدمت الخطورة على منطقة الخطر الخاصة بشباك الفريقين ونال وليد سليمان بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة الثالثة والثلاثون مع لاعب المصري ،وأنقذ الشناوي فرصة خطرة للمصري من كريم العراقي .

حاول فريق الأهلي وفريق المصري التسجيل في تلك المباراة وظهرت خطورة المصري لكن على فترات مُتباعدة كما حاول لاعبو القلعة الحمراء الوصول إلى مرمى المصري ونال إسلام عطية لاعب المصري بطاقة صفراء للخشونة مع حسين الشحات وأنقذ محمود وادي فريقه من إستقبال هدف ثاني من القلعة الحمراء بعدما كاد أحمد عبد الفتاح يتسبب في دخول مرماه هدفاً بعدها إنتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأحمر بهدف معلول.

الشوط الثاني من مباراة الأهلي والمصري

مع انطلاق صفارة الحكم بدأ الشوط الثاني بشكل هادئ من جانب الفريقين ولعب النادي الاحمر بدون ضغط ولعب ديانج رأسية ضعيفة فوق العارضة، فيما حاول المصري تسجيل هدف التعادل وفي الدقيقة الرابعة والخمسون شارك الانجولي جيرالو بدلاً من وليد سليمان وأنحصر اللعب وسط الملعب ونزل كهربا بدلاً من حسين الشحات في الدقيقة الستون.