مباراة ليفربول وشيفيلد يونايتد
مباراة ليفربول وشيفيلد يونايتد

تقرير حول مباراة ليفربول وشيفيلد يونايتد التي يبحث فيها الليفر عن فوز غاب عن ناديها لأكثر من 29 على شيفيلد

يبحث نادي ليفربول عن مواصلة الاستحواذ على صدارة البريميرليج، وذلك عندما يلعب مع شيفيلد يونايتد، مساء اليوم الخميس على ملعب الأنفيلد، ضمن مباريات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل نادي ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 55 نقطة بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي، بينما يتواجد شيفيلد يونايتد في المركز الثامن برصيد 29 نقطة.

واستطاع ليفربول تحقيق الفوز في مباراة الدور الأول بهدف دون رد، ويتطلع كذلك للفوز ذهابًا وإيابًا على شيفيلد للمرة الأولى منذ موسم 1990- 1991.

مباراة ليفربول وشيفيلد يونايتد اليوم

ولم يحقق شيفيلد سوى انتصارًا واحداً في آخر 13 مباراة خاضها خارج ميدانه مع نادي ليفربول في جميع البطولات (تعادل وحيد- 11 هزيمة)، وكان ذلك الانتصار في البريميرليج بنتيجة 2-1 في شهر أبريل / نيسان عام 1994.

وتحت قيادة المدرب المخضرم يورجن كلوب، حقق الليفر الانتصار على ملعبه في كل المباريات الـ11 التي خاضها أمام جميع الفرق الصاعدة حديثًا في الدوري، بمجموع تلك المباريات 33-4.

ولم يخسر ليفربول في الأنفيلد في آخر 26 مباراة أمام الفرق الصاعدة حديثًا، منذ الخسارة أمام بلاكبول بنتيجة (2-1) في شهر أكتوبر / تشرين أول من عام 2010 (21 انتصارًا- 5 تعادلات).

وحقق الليفر انتصارًا وحيدًا، في أول مباراة لعبها بالدوري في العام الجديد خلال آخر 5 أعوام (تعادلين- هزيمتين)، وخسر ليفربول أول مباراة في عام 2019 أمام المان سيتي، وهي الهزيمة الوحيدة التي تكبدها الفريق في موسم 2018- 2019 بالدوري.

وسابقاً وفي هذا الموسم استطاع شيفيلد أن يتغلب على إيفرتون (2-0) في ملعب جوديسون بارك، ولم يسبق وأن حقق اي انتصار خارج ميدانه على فريقي الميرسيسايد في نفس الموسم من الدوري، منذ موسم 1965- 1966، وحينها فاز ليفربول بلقب الدوري وتوج إيفرتون بكأس الاتحاد الإنجليزي.