كريستيانو رونالدو يهدد عرش أسطورة نادى  يوفنتوس ديل بييرو
كريستيانو رونالدو يهدد عرش أسطورة نادى يوفنتوس ديل بييرو

تتوالى الاخبار علينا كل يوم و لكن الكثير لا يعلمم أن عرش الملك فى خطر فى الايام القليلة القادمة  و التفاصيل التى تؤكد ذلك معنا فى هذا التقرير .

 

قال موقع "فوتبول إيطاليا" اليوم  بأن البرتغالي كريستيانو رونالدو صار على حتى الآن هدفين ليس إلا، لمعادلة رقم غير مسبوق في التاريخ مسجل باسم هداف "البيانكونيري المنصرم" أليساندرو ديل بييرو.

ويتصدر ديل بييرو لائحة هدافي جوفنتوس في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال "التشامبيونز ليغ"، بحصيلة 9 غايات.

ووفقا لمكان "فوتبول إيطاليا"، فإن رونالدو يجيء في الترتيب الـ3 في إطار لائحة هدافي جوفنتوس في فترات مغادرة المغلوب بدوري الأبطال، بمجموع 7 مقاصد، ولذا دون احتساب النسخة القديمة لكأس أوروبا والجولات التمهيدية أو فترات المجموعات.

وتوج جوفنتوس بلقب بطل كأس أوروبا عام 1985، قبل أن يكمل تحويل اسم المسابقة الرياضية إلى بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا عام 1992، وبالتالي كسب جوفنتوس بلقب المسابقة الرياضية بحلتها القريبة العهد عام 1996.

وفي ما يلي لائحة أحسن هدافي جوفنتوس في مدد مغادرة المغلوب بدوري الأبطال منذ عام 1992:

1- الإيطالي أليساندرو ديل بييرو (9 مقاصد).

2- الإيطالي فيليبو إنزاغي (7 مقاصد).

3- البرتغالي كريستيانو رونالدو (7 مقاصد).

4- الفرنسي ديفيد تريزيغيه (5 مقاصد).

5- الأرجنتيني غونزالو هيغواين (5 مقاصد).

6- الأرجنتيني باولو ديبالا (5 غايات).

يقال أن رونالدو (36 عاما) توج 5 مرات بلقب بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا "التشامبيونز ليغ"، مرة مع مانشستر يونايتد في سنة 2008، وأربع مرات بقميص نادي فريق ريال مدريد في السنوات (2014، 2016، 2017، 2018)، وهو الهداف التاريخي للمنافسة بحصيلة 132 هدفا، وأزاد الدون إلحاق المقاصد في الأدوار الإقصائية طوال المواسم الـ14 الأخيرة، وأحرز 67 هدفا فيها.