مختار علي وعبد الفتاح آدم وأيمن يحيى في نادي النصر السعودي
مختار علي وعبد الفتاح آدم وأيمن يحيى في نادي النصر السعودي

كشفت لـ “صحيفة النصر” مصادر خاصة في تقرير عن أن إدارة نادي العالمي السعودي في بطولة دوري ابطال أسيا ، سوف تقوم بأرسال خطابًا رسميًّا إلى الاتحاد الآسيوي للساحرة المستديرة كرة القدم وذلك من اجل الاستفسار عن مشاركة الثلاثي اللاعب مختار علي، واللاعب عبد الفتاح آدم، واللاعب أيمن يحيى بوصفهم لاعبين من اصل سعودي.

وفي سياق متصل فقد أضافت المصادر في حوارة مع الصحيفة ، أن النادي العالمي السعودي ضمَّ الثلاثي إلى القائمة المبدئية ، التي تم رفعها الي اللاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، من أجل أن يشاركوا رسمياً في البطولة الآسيوية للعام الحالي 2020.

وفي ذلك الصدد فتنتظر الأدارة الفنية في النادي العالمي السعودي نادي النصر ردَّ الاتحاد الآسيوي من اجل أن يتم اتخاذ القرار من قِبل البرتغالي روي فيتوريا، مدرب فريق النادي العالمي الأول لكرة القدم السعودية ، وذلك قبل رفع القائمة الأخيرة في فبراير القادم.

علي الجانب الأخر فسوف يشارك الثلاثي الثلاثي اللاعب مختار علي، واللاعب عبد الفتاح آدم، واللاعب أيمن يحيى في كافة المسابقات المحلية في دوري الأضواء السعودي وفي ، وفي كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر” بوصفهم لاعبين من اصل سعودي.

من ناحيتة ، بين واظهر لـ “صحيفة النصر ” مصدر رسمي في الاتحاد السعودي للساحرة المستديرة كرة القدم، أن نظيره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، قام بتنظَّيم ورشة عمل قبل بطولة دوري ابطال أسيا لكافة الأندية التي سوف تشارك رسمياً ، شرح فيها أنظمة البطولة الآسيوية ، وكافة لوائح البطولة الآسيوية ، وردَّ على كافة استفسارات الأندية في المملكة العربية السعودية.

وقال المصدر في حوارة صباح اليوم : “ أن كافة الأندية في المملكة العربية السعودية قامت برفع كافة قوائمها، وهي تعلم أنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، ونحن في الوقت الحالي في اتحاد كرة القدم السعودي لم نخاطبها رسمياً بخصوص  تسجيل اللاعبين المواليد، إذ أنة يحق لكافة لأندية السعودية في الوقت الحالي مخاطبة الاتحاد الآسيوي رسمياً وبصورة مباشرة ، فإذا كان هناك ردٌّ في الوقت الحالي ، فسوف سيتم إشعارنا بشكل مباشراً .

تجدر الإشاراة الرياضية الي أن اللائحة الآسيوية والسعودية تنصُّ على أن يحمل لاعب المواليد الهوية السعودية ، إضافة إلى جواز سفر ، وإرفاقهما مع بعضهما بعضًا قبل التقدم الرسمي.