تصريحات نارية من عنبر  و بشارة بنجم الأهلي يقترب من العودة للملاعب
تصريحات نارية من عنبر و بشارة بنجم الأهلي يقترب من العودة للملاعب

فى مفاجأة سارة لم يكن يتوقعها الملايين بالعودة السريعه لكل الوافدين و المواطنين و تبين فى الموضوع التالى بخصوص الشأن التالى .

 

إستلم الفرقة الرياضية الأكبر لرياضة كرة القدم في النادى الاهلى السعودى ، بشرى سارة، اليوم يوم الاحد، إذ أعلنت أجدد الأنباء الصحفية، اقترابه من استرجاع واحد من نجومه المجروحين.

والفريق الأول في النادى الاهلى السعودى ، يقيم أيامًا كارثية، إذ تقهقر في جدول مواعيد مقر بطولة منافسات دوري كأس صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع مدربه الصربي الماضي فلادان ميلويفيتش، إلى المقر الـ7، بمجموع 35 نقطة.

 
وأفاد الإعلامي وليد فرحان، من خلال صفحته الشخصي على موقع Twitter، أن الفنان محمد الخبراني، إنخرط في برنامجه التأهيلي، بهدف الرجوع مرة ثانية، إلى ملاعب رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم.

ويتغيب الخبراني عن الإسهام مع النادى الاهلى السعودى ، منذ ماتش النصر التي تمت إقامة بالجولة الـ23 من بطولة منافسات دوري الاحترافيين، إذ أجرى عملية تنقية في غضروف الركبة.

وقد أفصح المدير الفني الوطني يوسف عنبر، عن استيائه القوي من أمر تنظيمي اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لرياضة كرة القدم، بعدم شرعية مران عنبر لنادي الكرة بالفريق النادى الاهلى السعودى ، أثناء السيزون الرياضي القائم.

وقد كان النادى الاهلى السعودى  قد أعرب عن إستلام وتعهد المدير الرياضي يوسف عنبر زعامة النادي وراءًا للصربي فلادان ميلويفيتش، قبل أن تؤكد اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي للساحرة المستديرة كرة القدم، عدم تشريعية تمرين عنبر للأهلي، بداعي مرانه لنادي البكيرية، واحد من أندية الدرجة الأولى، في مطلع ذلك السيزون، ولا يحق للمدرب أن يتولى قيادة فرقتين في سيزون شخص.

وفي حديث مع مجلة "الرياضية"، أفاد عنبر إن اللجنة الفنية اتخذت أمر تنظيميًا غير عادلًا في حقه، ولا يصب في مصلحة  المدربين الوطنيين، موضحًا أن ذلك الأمر التنظيمي ليس في إطار القائمة، غير أنه تعميم، وسبق تم منحه استثناء لأندية مثل الهلال والنصر والشباب، مثلما سمحت للمدربين بالتنقل بين الدرجتين الثانية والثالثة في السيزون ذاته دون شهادة "برو"، ما يحتسب تخفيضًا من ثمن الشهادة التدريبية الآسيوية، المعتمدة من بطولة منافسات دوري الاحترافيين.

وأتت أكثر أهمية إفادات عنبر كالآتي..

- اللجنة الفنية باتحاد القدم رفضت تدريبي للأهلي وهو "أمر تنظيمي غير عادل" في حق المدير الرياضي السعودي

- أمر تنظيمي اللجنة ليس في إطار الفهرس إلا أنه تعميم ومن الممكن عطاء استثناء مثلما وقع مع أندية الهلال والنصر والشباب الذين صعدوا مدربين دون شهادة "برو".


- منفعة النادى الاهلى السعودى  حاولت صرف اللجنة الفنية للتراجع عن قرارها ومنح الاستثناء أسوة بالفرق الأخرى غير أن اللجنة رفضت

- أطالب وزير الرياضة بتحويل التعاميم التي لا تصب في هيئة المدير الفني السعودي وذلك التعميم يؤكد تخلي اللجنة الفنية بالاتحاد عنه

- أشعر بإحباط من مرسوم اللجنة برفض قيادتي للأهلي على الرغم من تجاربي المشرفة مع المنتخب الوطني السعودي الأضخم والأولمبي غير أن لم أفقد الأمل

- أي إظهار يمكن إستحسانه إلا أن حتى الآن إبانة الإقليمي منزلي الأكبر والفرقة الرياضية يفتقر للعب بروح ماتشات الكئوس لتطوير وضعه في بطولة منافسات الدوري