تبدأ منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز السبت القادم بنسخته الجديدة، وبخبة من ألمع النجوم في العالم، ويدل علي ذلك رواتبهم الضخمة التي يتقاضوها سنويا.

لم يشهد "البريميرليغ" انتقالات كثيرة كالمعتاد ، فهناك لاعب جديد فقط دخل قائمة الأعلى أجرا من الباب الكبير، وهو الألماني كاي هافيرتس نجم تشلسي الجديد.
ومن الجدير بالذكر أن النجم الجابوني بيير أيميريك أوباميانغ، هداف أرسنال،علي بعد خطوة من توقيع  عقدا جديدا مع فريقه سيجعله من بين أغنى 3 نجوم في الدوري.
ومع بداية الموسم الجديد، لا يزال الحارس الإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمي  مانشستر يونايتد، الأعلى أجرا في الدوري، براتب قدره 21.5 مليون يورو سنويا، وهو اللاعب الوحيد الذي يتجاوز راتبه السنوي عتبة الـ20 مليون يورو.
وفي المرتبة الثانية ، يأتي أفضل لاعب في إنجلترا للموسم الماضي، البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، الذي يتقاضى 18.4 مليون يورو سنويا.

والألماني هافيرتس ثالثا، بانتقاله لتشلسي، الذي سيمنحه 17.8 مليون يورو سنويا، بفارق يقارب الضعف عن ثاني أكبر راتب في الفريق اللندني

أما عن الإنجليزي رحيم ستيرلنغ فقد حل  رابعا، براتب 17.2 مليون يورو سنويا مع المان سيتي 

وفي المركزين الخامس والسادس، يحلّ نجمين يري البعض انهما  "غير مستحقين" لتلك المبالغ الضخمة التي يأخذونها ، فكلاهما لم يعط المأمول منه مع فريقه، وهما الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد، والألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال، حيث يتقاضيان 16.6 مليون يورو و15.4 مليون يورو على التوالي.

ويأتي المهاجم الفرنسي الشاب أنتوني مارشيال هداف مانشستر يونايتد بالمركز السابع براتب يبلغ 14.3 سنويا، يليه هداف مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو براتب 13.2 مليون يورو.

أما عن الفرعون المصري محمد صلاح فهو  المركز الثامن، براتب ضخم يبلغ 11.4 مليون يورو سنويا، متساويا مع 3 آخرين، هم الإنجليزي هاري كين والفرنسي تانغي ندومبيلي (توتنهام هوتسبر)، والإنجليزي ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد).