جانب من مظاهرت كتالونيا التي أجلت مباراة مباراة برشلونة وريال مدريد
جانب من مظاهرت كتالونيا التي أجلت مباراة مباراة برشلونة وريال مدريد

نرصد لكم عبر موقع صحيفة النصر أسباب تأجيل مباراة برشلونة وريال مدريد الماضية في الديربي الإسباني حيث أن الأحداث السياسية التي كانت موجودة في إقليم كتالونيا هي التي أجرب الأتحاد الدولي لكرة القدم الفيفيا ، ورابطة الدوري الإسبانيين على أن تأجل تلك المباراة.

وفي سياق متصل فقد استقرت لجنة المسابقات التابعة لدي الأتحاد الإسباني لكرة القدم على أني تم تأجيل مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في دوري الأضواء الإسباني بصورة رسمية لكي يكون بعد انتصاف شهر ديسمبر 2019 كما تم الأعلان علية.

وفي ذلكك الصدد فقد جاء ذلك التأجيل بسبب الأوضاع الأمنية غير المُستقرة في إقليم كتالونيا ومدينة برشلونة منذ يوم 14 أكتوبر 2019.

أسباب تأجيل مباراة برشلونة وريال مدريد الماضية في الديربي الإسباني

واليوم بعد أن هدأ الوضع في إسبانيا من المنتظر أن تقام المباراة مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر.

علي الجانب الأخر فوقتها فقد اجتمعت لجنة المسابقات مع أعضاء رابطة أندية الدوري الإسباني في حضور رئيس رابطة الدوري الإسباني الليجا “خافيير تيباس” ووفد من النادي الكتالوني والنادي الملكي ، وبالتحديد مساء يوم الخميس 17 أكتوبر، وذلك من اجل أن يتم أتخاذ اتخاذ قرار تأجيل المباراة من تاريخ 26 أكتوبر 2019 إلى 18 ديسمبر 2019، وهو التاريخ الذي تم الاتفاق رسمياً علي بين جميع الأطراف المعنية بصورة رسمية ، حسب رابطة الدوري الإسباني، يوم 13 نوفمبر 2019 بعد سلسلة طويلة من المفاوضات بين الناديين.

برشلونة ضد ريال مدريد في صراع القمة علي الدوري الإسباني

من جانبها فقد حاولت رابطة الدوري الإسباني الليجا الإسبانية أن تقوم بنقل هذا اللقاء المنتظر والمرتقب بين برشلونة ضد ريال مدريد الي ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد بدلاً من إقامتها كما كان مُحددًا على ملعب كامب نو في برشلونة.

لكن علي الجانب الاخر فان فلورنتينو بيريز وبارتوميو رفضا ذلك الاقتراح جملة وتفصيلا، ما دفع الصحف في إسبانيا من اجل التأكيد علي أن خيار التأجيل لمدة شهرين الأكثر احتمالاً.

مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم في الدريبي الإسباني

واليوم سوف تقام مباراة ريال مدريد وبرشلونة الإسباني في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية وفي تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية ، وفي تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة وتوقيت جرينتش.

ومن المنتظر أن يتم إذاعة مباراة ريال مدريد ضد برشلونة الإسباني عبر قناة بي إن سبورت 3 وسوف يعلق عليها المعلق عصام الشوالي.