التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية بالمملكة تمنع سفر المواطنين و المقيمين لأربعة دول منهم دولة عربىة
منع سفر المواطنين و المقيمين لأربعة دول منهم بلد عربى 

أصدرت وزارة الداخلية ببلد الحرمان الشريفان منع السفر للمواطنيين لأربع بلاد منهم دولة عربية و اليكم كامل التفاصيل .

فى سياق متصل حيث أصدرت وزارة الداخلية قرارها الاخير بخصوص منع سفر المواطنين إلى الإمارات العربية المتخدة و دولة إثيوبيا و دولة فيتنام دون الحصول على إذن سابق من الجهات المختصة .
أفصح منشأ مسؤول بوزارة الداخلية أنه انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على سلامة المدنيين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي واصل استمرار تفشي بلاء كوفيد 19 (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة قريبة العهد متحورة من الفيروس، ولقد تم اتخاذ قرار ما يلي:

1 – حظر سفر المدنيين بالطريق المباشر أو بالطريق غير المباشر، دون الاستحواذ على إذن مسبق من الجهات المقصودة؛ إلى جميع من دولة إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، و دولة الإمارات العربية المتحدة بالخليج العربى ، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، وهذا مع استمرار حظر سفر المدنيين بالطريق المباشر أوبالطريق غير المباشر للدول المعلنة سالفًا، مثلما تم اتخاذ قرار تعليق القدوم من جميع من دولة إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الامارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، إضافة إلى دولة أفغانستان الإسلامية؛ سوى لمن مكث 14 يومًا خارج هذه الدول الأربع، من غير المدنيين، خصوصيةًا عن جميع الدول المعلنة أسبقًا.

2- إنهاء السفرات الجوية بين الدول المحظورة الغير مسموح السفر منها وإليها، وتنفيذ العزل و الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وآخرين.

3 – يستثنى من ذاك المواطنون المتواجدون قائمًا في أي من هذه الدول والذين تحدث عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من عشية يوم يوم الاحد 24 ذي القعدة 1442ه المتزامن مع 4 تموز 2021م، وهذا مع عدم الإخلال بما يشطب تجاه إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات العلاقة بذاك.

4 – يكون انسياب تعليق المسيرات الجوية اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من عشية يوم الاحد 24 ذي القعدة 1442ه المتزامن مع 4 تموز 2021م.

وتهيب وزارة الداخلية لبلاد الحرمين بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها؛ توخي الحيطة، والبقاء بعيدا عن الأنحاء التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الأعمال الاحترازية سائر أيًا كانت وجهتهم.