احباط محاولة تهريب المخدرات الى المملكة
احباط محاولة تهريب المخدرات الى المملكة

تمكنت فرق التفتيش فى مطار العاصمة السعودية الرياض من إحباط محاولة تهريب للكوكايين فى تفاصيل مثيرة للواقعة .

كانت مُخبأة داخل طردو من خلال التطلعات الامنية المحكمة تم  إحباط تهريب 1.7 كيلو جرام من «الكوكايين» بمطار العاصمة السعودية الرياض.

أفصحت منظمة الزكاة والضريبة والجمارك، في مهبط طائرات الملك خالد العالمي بالعاصمة السعودية، إحباط مسعى تهريب مقدار من مادة “الكوكايين” المخدرة، وصلت زيادة عن (1.7) كيلو جرام، عُثر أعلاها مُخبأة ذات واحد من الطرود الواردة للمملكة عبر مهبط الطائرات.

وأفادت المصلحة أنه لدى اتخاذ الاجراءات فى  عملية الكشف والمعاينة على طرد وارد من خارج المملكة، اشتبه المنقب بمحتويات الطرد، وبتطبيق مقاييس الاشتباه، عُثر على هذه الحجم من “الكوكايين” مُخبأةً بكيفية فنية، بحيث جرى تخبئة مادة “الكوكايين” في سري تم إعداده لغرض التهريب أدنى الحقيبة.

واستطردت أنه جرى عقب سيطرة على الممنوعات إنهاء عملية التعاون مع المديرية العامة لمحاربة العقاقير المخدرة لاتخاذ الأفعال التي تكفل إعتقال مستقبليها، وفعلا تم إخضاع المستقبِل لها في نطاق المملكة.

وأهابت المصلحة بالجميع المشاركة في محاربة التهريب للدفاع عن المجتمع والاقتصاد الوطني، بواسطة التخابر على الرقم الخاص للبلاغات الطموح (1910) أو عبر البريد الإلكتروني @zatca.gov.sa 1910 أو الرقم العالمي (00966114208417)، إذ تضطلع بـ المصلحة على يد تلك القنوات استقبال البلاغات المتعلقة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نمط الجمارك المشترَك، وهذا بسرية تامة مع عطاء مكاقأة مادية كبيرة  في حال صحة بيانات التبليغ.

وقد كان رجال الجمارك في ميناء جدة الإسلامي أحبطوا ذاك الأسبوع حجم عظيمة من حبوب الكبتاجون وصلت 4.5 مليون حبة كبتاجون، كانت مُخبأة في شحنة “برتقال” واردة إلى المملكة العربية السعودية .