مكافحة الفساد
مكافحة الفساد

ألقت اليوم رجال الداخلية بالمملكة السعودية قبضتها بإحكام على أكبر شبكة تزوير فى بيانات الحالة الصحية بتلك المناطق وفق التالى .

أفاد منشأ مسؤول في هيئة المراقبة ومحاربة الفساد "نزاهة" بالمملكة العربية  السعودية بأن المصلحة و الهيئة  رصدت دعايات بمواقع السوشيال ميديا من شخصيات يقومون بتقويم الظرف الصحية إلى (جريح- غير محصن- محصن كمية محددة أولى- محصن) والرفع بالبيانات بكيفية غير نظامية، وهذا بنظير مبالغ نقدية.

وبينت المنفعة في كلام صادر، اليوم يوم الخميس، أنها في الحال باشرت إجراءاتها وقُبض على مستوظفين في وزارة الصحة والوسطاء (مواطنين ومقيمين) ومن عُدلت حالتهم الصحية.

قفزت بواسطة التحريات وإقرارات المتهمين تورط جميع من:

- المدني أكرم عقال عون القحطاني (مستوظف بمركز الأمصال بالشؤون الصحية بالمكان الشرقية)، لحصوله على مبالغ مادية من مواطنين ومقيمين بدل تحديث حالتهم الصحية عن طريق وسطاء.

- المدني نايف محمد معاون الشهري (مستوظف بالشؤون الصحية بالمكان الشرقية)، لحصوله على مبالغ نقدية من مواطنين ومقيمين بنظير تطوير حالتهم الصحية عن طريق وسطاء.

- المدني محمد أحمد علي الربحي (واسطة)، لقيامه بالإشعار العلني في طرق السوشيال ميديا واستقبال مبالغ مادية من المدنيين والمقيمين الراغبين في تطوير حالتهم الصحية.

- المدني عون سليمان عون القحطاني (واسطة)، لقيامه بالنشر والترويج في وسائط السوشيال ميديا واستقبال مبالغ مادية من المدنيين والمقيمين الراغبين في تطوير حالتهم الصحية.

- المدني بندر ضئيل أحمد الشهري (واسطة)، لتمكينه واحد من المتهمين من استعمال حساباته المصرفية في استقبال المبالغ المالية  من المدنيين والمقيمين الراغبين في تحديث حالتهم الصحية.

- القاطن أحمد فرج محمود، سوري الجنسية (واسطة)، لقيامه بالنشر والترويج في وسائط السوشيال ميديا واستقبال مبالغ مادية من المدنيين والمقيمين الراغبين في تطوير حالتهم الصحية

- الساكن ياسين محفوظ الجندي، يمني الجنسية (واسطة)، لقيامه بالنشر والترويج في وسائط السوشيال ميديا واستقبال مبالغ نقدية من المدنيين والمقيمين الراغبين في تحديث حالتهم الصحية.

- الساكن مؤتمن شايف حزام شجاع، يمني الجنسية (واسطة)، لقيامه بالنشر والترويج في وسائل السوشيال ميديا واستقبال مبالغ نقدية من المدنيين والمقيمين الراغبين في تحديث حالتهم الصحية.

- القاطن رياض علي غالب سيف، يمني الجنسية (واسطة)،لتمكينه واحد من المتهمين من استعمال حساباته المصرفية في استقبال المبالغ المالية  من المدنيين والمقيمين الراغبين في تحديث حالتهم الصحية.

- المدني نايف ذيب عائق القحطاني (مستفيد و وسيط)، لاستعمال حساباته المصرفية في استقبال المبالغ المالية  من المدنيين والمقيمين الراغبين في تبديل حالتهم الصحية، وسداد أموال لأحد المتهمين لتنقيح وضعه الصحي

- المدني يحيى أحمد عيسى حكمي (مستفيد)، صرف مبلغاً مالياً لأحد المتهمين بدل تحديث وضعه الصحي.

- المدني يحيى أحمد إبراهيم عناب(مستفيد)، صرف مبلغاً مالياً لأحد المتهمين بدل تحديث وضعه الصحي.

وبينت المصلحة، أن الشغل جارٍ على إسناد المتهمين للقضاء لتورطهم في جرائم الإرتشاء والتزوير وغسل الثروات لإيقاع الغرامات في حقهم، لما لتلك الإجراءات من نتائج وخيمة بالغة على الأنشطة التي تبذلها لوازم البلد في محاربة ذلك الآفة.

وشددت الإدارة، أنها متواصلة في مراقبة وسيطرة على جميع من يستغل الحرفة لتلبية وإنجاز مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة ومساءلته حتى عقب إنقضاء علاقته بالوظيفة، فجرائم الفساد المالي والإداري لا تسقط بالتقادم.