الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية في المملكة تعمل في تلك الاونة ، في خطوة حديثة بهدف تحويل منظومة الاجراءات المتخذة تجاة الأيدي العاملة الوافدة بالمملكة ، واولي تلك الخطوات كان مرسوم حاسم لأولاد وزوجات الوافدين في السعودية ، واكدت الجوزازات ان التطبيق من يوم يوم غد ، كل ما ترغب معرفتة عن ذلك القررار بواسطة ذلك النبأ .


اليوم قد ضعت السعودية قليل من الضوابط والقيود ، وهذا على مكوث أولاد وزوجات المغتربين في عموم ارجاء المملكة ، وهذا من يريدون بتحديث الإقامة وتأشيرات الزيارة.

ذاك وفي التفصيلات، سوف نوضح لكم التفصيلات والمحددات والقواعد الأساسية التي تجيز للوافدين إبقاء عوائلهم بصورة منتظمة تجنبا لترحيلهم في حال لم يلتزموا بالتعلمات السليمة ، ومن تلك المحددات والقواعد هي كالآتي ، اولا - أن يكون للشخص معيشة نظامية مدفعة الضرائب على أكمل وجه.

ثانيا - أن يكون الشخص خالي من الأمراض ، وثالثا - أن يكون متعهد بتسديد الضرائب المطلوبة منه ولا يبقى فوقه ضرائب مستحقة غير مدفوعة.

رابعا - أن يكون الوافد إضافة للمملكة وليس عبئ أو من بين الأيدي العاملة العشوائية والسائيبة ويتيح شيء جديدا ، وخامسا - مثلما ينبغي للاستحواذ على مورد رزق نظامية وضمان إستمراريته لمدة أطول

سادسا - أن يكون الوافد متعهد بتسديد الضرائب وليس فوقه إنتهاكات وغرامات ورسوم مستحقة وأيضاً مشكلات أمنية ، وسابعا - أن يكون الوافد من صنف المستثمرين، أي أنه من صنف أصحاب التجارة الذين لهم إجراءات تجارية في نطاق المملكة ، وثامنا - أن يكون الوافد يملك من ذوي الجدارة العلمية والتخصصية.