القفبض على مخالفى الحجر الصحى
القفبض على مخالفى الحجر الصحى

قامت رجال قوات بالقبض على المخالفين لنظم الحجر الصحى و العزل المنزلى بعد التاكيد من ثبوت إصابتهم بعلة كوفيد 19 .

ضبط (واحد و تسعين ) فرداً داخل العاصمة المقدسة  مكة المكرمة منتهكين تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا.

صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة مكان مكة المكرمة بأنه -بالترتيب مع اللجنة التنفيذية لاستكمال تنفيذ الأعمال الاحترازية- إستطاعت الجهات الامنية بالمنطقة  من إحكام قبضتها و الامساك بـ (91) فردًا بالمكان لمخالفتهم إرشادات العزل والحجر الصحي عقب ثبوت إصابتهم بفيروس كوفيد 19 .

 إضافة إلى ذلك مخالفي نصائح القرميد الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج، الأمر الذي يحتسبّ مخالفة للنشاطات الاحترازية والإجراءات الوقائية المتخذة لمجابهة جائحةكورونا، واتُّخذت الممارسات النظامية تمهيدًا لمواصلة تأدية الجزاءات بحقهم من قبل المنحى الخاصة.

ونصّت القرارات والعقوبات المقررة بحق مخالفي الأفعال الاحترازية والممارسات الوقائية المتخذة لمجابهة مصيبة كوفيد 19 على معاقبة من يخالف نصائح العزل أو الصخر الصحي بغرامة تبلغ إلى (مائتين) ألف ريال، أو السجن فترة لا تزيد عن سنتين، أو بهما معًا، وفي حال تقوم بمتابعة المخالفة ازداد بشكل مضاعف الجزاء المعركة في المرة الماضية، وفي حال كانت المخالفة المنوه عنها قد صدرت على واحد من من الأشخاص غير المواطنين السعوديين، تحدث معاقبته بالإبعاد عن المملكة، وحظر دخوله ختاميًا حتى الآن تطبيق الإجراء التأديبي المتخذة في حقه.