وزارة التجارة”
وزارة التجارة”

 قامت وزارة التجارة السعودية على التشهير بمقيم من دولة اليمن بعد ثيامة بالتالى .

 

شهرّت وزارة التجارة بمقيم من جنسية يمنية أدين بمخالفة منظومة مجابهة التلاعب التجاري في أعقاب ثبوت تورطه بحيازة وبيع شواحن وبطاريات وتليفونات مغشوشة وغير مشابهة للمواصفات من داخل محافظة رفحاء.

وأفشت الوزارة الحكم القضائي الصادر عن المحكمة الجزائية بعرعر المتضمن تغريم المخالف وسجنه لبرهة عشرين يوماً، ومصادرة وتدمير الأحجام المضبوطة، وإبعاده عن المملكة وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل، ونُشر الحكم في صحيفتين على نفقته.

وقد كانت الفرق الرقابية لوزارة التجارة قد أمكنها من الإيقاع بالمخالف في نطاق واحدة من الاستراحات من محافظة رفحاء بالتنسيق مع الجهات التطلع، وضبطت طوال إقتحام وتفتيش المركز 6000 قطعة من أجهزة محمولة وبطاريات وشواحن مغشوشة.

وتؤكد وزارة “التجارة” حرصها واهتمامها بتأمين المستهلكين وتنفيذ الإجراءات التأديبية النظامية على العقارات المخالفة لنظام مقاتلة التلاعب التجاري، إذ ينص الإطار على تكليف إجراءات عقابية تبلغ إلى السجن ثلاث أعوام، وغرامات مادية تبلغ إلى 1,000,000 ريال أو بهما جميعاً، والتشهير بالمخالفين وترحيل الأيدي العاملة المخالفة.

مثلما تحفز سائر المستهلكين على القيادة ببلاغاتهم عن العقارات المخالفة عبر تأدية “تبليغ تجاري” على الوصلة : https://mci.gov.sa/C-app أو بواسطة ترتيب البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الأساسي والموثق والرسمي للوزارة على الشبكة العنكبوتية.