قراراتالملك بمجلس الوزراء
قراراتالملك بمجلس الوزراء

الملك سلمان أصدر العديد من الأوامر الملكية التى اسعد الكثير من المواطنين و المقيمين .

اتخذ مجلس الوزراء السعودي أثناء اجتماعه،فى تجديد التذكير بقرارا الملك و الاوامر الملكية  بقيادة ملك السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز، حزمة من الأحكام والتوجيهات الحديثة، بينها عوض ذوي متوفي القطاع الطبي من بسبب السحجة بفيروس كوفيد 19.

ووضح وزير الإعلام المكلف الطبيب ماجد بن عبدالله القصبي، أن المجلس رضي على، تفويض وزير السياحة – أو من ينيبه – بالتباحث مع المنحى المجري في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في ميدان السياحة، حسبما صرحت وكالة المستجدات المملكة العربية السعودية "واس".

والقرار الـ2 هو تفويض أمين عام دارة الملك عبدالعزيز المكلف بالإمضاء على مشروع مذكرة تساعد بين دارة الملك عبد العزيز في السعودية ومركز المحفوظات الوطنية في دولة إندونيسيا، وهكذا ترقية النسخة الختامية المعركة، لمواصلة الأفعال النظامية.

وينص ثالث الأحكام، على دفع مِقدار مقداره خمسمائة ألف ريال سعودى موجهة  لذوي المتوفى جراء كارثة (فيروس Covid 19 الجديد)، من العاملين في القطاع الصحي الحكومي أو المختص، مدنيا كان أم عسكريا، وسعوديا كان أم غير ابن السعودية، إلى أن يسري هذا بدءا من تاريخ إلحاق أول كدمة في البلاد.

مثلما عزم مجلس الوزراء السعودي، بقيادة الملك سلمان، إزالة المنفعة العامة للثقافة وتنظيمها، إلى أن تضطلع بـ وزارة الثقافة المهام والاختصاصات التي كانت مسندة إلى المصلحة الملغاة. أما المرسوم الأخير للمجلس، فكان تصديق ترقيات مجموعة من موظفي المملكة.