نقل كفالة « زوج المواطنة » عند الطلاق أو الوفاة
نقل كفالة « زوج المواطنة » عند الطلاق أو الوفاة

الموارد البشرية سمحت بتوفير فترة قدرت بنحو 60 يوما بخصوص نقل الكفالة وفق الشروط و الخطوات التالية و الابتعاد عن العقوبة .

فى سياق التذكير بهذ القرار الصادر من جانب الموارد البشرية و الذى افاد نصه على التالى .

أفاد  تعميم عصري لوكيل وزارة الموارد الآدمية والإنماء الاجتماعية عبدالمجيد الرشودي عن تم منحه أزواج المواطنات وزوجات المدنيين وقت إضافي ليست أقل من شهرين للبحث عن عمل ونقل خدماتهم إليه، وهذا بالتنسيق مع وزارة الداخلية. وفي حال عدم حصول أي منهما على عمل أثناء هذه المدة سيلزم بالخروج من المملكة عقب هذه المرحلة.

أما في ما يرتبط بأبناء المواطنة، فتضمن التعميم أن يشطب نقل خدمات أولاد وفتيات المواطنة إلى ذو عمل أجدد عقب موت الأم في حال بلوغهم سن الـ18.

وبيّن التعميم الموجه إلى مديري تقسيمات وزارة الموارد الآدمية أنه يشترط لنقل وظيفة خدمية قرين المواطنة أو قرينة المدني وجوب إثبات إستحسان الجهات المخصصة على الزواج قبل تشطيب النقل، وإرفاق قسيمة الزواج مصدقا، مع امتلاكهم جواز سفر معترفا به يستطيعون من الرجوع بأي توقيت إلى بلدهم، مع إستحسان ذو الشغل على النقل أو إنقضاء الصلة العمالية بصحبته ويشتمل على ذاك كذلك أولاد وإناث المواطنة، مع وجود تدفق صلاحية رخصة المجهود، على حسبًا لـ”عكاظ”.

وتسمح الوزارة حالا لجميع أحد أبناء وفتيات المواطنة بالعمل في المهن المقصورة على المواطنين السعوديين شريطة نقل المنفعة على أمهم، في حين يتيح لقرين المواطنة بالعمل في القطاع المختص دون نقل الكفالة وعدم احتسابه في نسبة التوطين.

وقد كانت وزارة الموارد الآدمية أعربت تسكين غفيرة وظائف مبيعات (القهوة، الشاي، السكر، عسل النحل، التوابل، الفواكه والخضراوات، التمور، المنظفات، البلاستيك، الحبوب والبذور والزهور والنباتات والمواد الزراعية، بيع المياه والمشروبات، المنح والكماليات، المشغولات اليدوية والأثرية، بيع ألعاب الأطفال، اللحوم والأسماك، البيض والألبان والزيوت النباتية، بيع الكتب وأدوات القرطاسية وخدمات الطالب) .