التخطي إلى المحتوى
الاتحاد الأوروبي يعلن السعودية و 10 دول ضمن قائمة السفر الآمن و عودة الحياة لطبيعتها قريباُ 
الاتحاد الأوروبي يعلن السعودية و 10 دول لقائمة السفر الآمن و عودة الحياة لطبيعتها قريباُ 

أعلن اليوم الاتحاد الاوربى على قائمة الدول التى تتمتع بالحياة الآمنة و قدرتها فى مكافحة الجائحة العالمية و الوباء المتفشى فيروس كورونا حيث أعلنت على ان .

أفاد دبلوماسيون إن حكومات التحالف الأوروبي اتفقت على إضافة 11 جمهورية، منها المملكة العربية المملكة السعودية والأردن وقطر، لقائمتها للدول التي ستسمح بالسفر منها لأسباب غير أساسية.

ووافق سفراء دول الاتحاد السبع والعشرين على إضافة تلك الدول في مؤتمر اليوم يوم الاربعاء، حتّى يسري الأمر التنظيمي في الأيام القادمة.

والسجل لا تشتمل على المملكة المتحدة، عضو التكتل السالف الذي ظهرت به سلالة دلتا المتحورة التي كانت سببا في صعود عارمة في الرضوض بمرض كوفيد-19 لاستطاعتها العارمة على العدوى.

وإلى منحى المملكة العربية المملكة السعودية والأردن وقطر، تحوي معها السجل جمهورية كندا و جمهورية أرمينيا و جمهورية أذربيجان و جمهورية البوسنة والهرسك و جمهورية بروناي و جمهورية كوسوفو و جمهورية مولدوفا و جمهورية مونتينيغرو.

واستلمت دول التحالف الأوروبي توصيات بإعزاز قيود السفر بشكل متدرج عن الأربعة عشر جمهورية المدرجة هذه اللحظة على اللائحة وهي جمهورية ألبانيا و جمهورية أستراليا و جمهورية إسرائيل و جمهورية اليابان ولبنان و جمهورية نيوزيلندا ومقدونيا التي بالشمال و جمهورية رواندا وصربيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وأميركا.

والمنطقتان الإداريتان الصينيتان، هونغ كونغ ومكاو، مدرجتان ايضا على السجل.